الرئيس الراحل مبارك
الرئيس الراحل مبارك


"فاينانشيال تايمز": مبارك أرسى جبهة داخلية وخارجية أكثر تصالحية

أ ش أ

الأربعاء، 26 فبراير 2020 - 11:54 ص

قالت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية ، إن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الذي توفي أمس عن عمر ناهز 91 عاما ، أرسى خلال سنوات حكمه لمصر جبهة داخلية وخارجية أكثر تصالحيه ، حيث بدأ بالتودد إلى منتقدي سلفه الراحل الرئيس محمد أنور السادات وأطلق سراح مئات المعتقلين من رجال الدين وحتى السياسيين.
وقالت الصحيفة ـ في سياق تعليق لها نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء ـ" إن مبارك نجح في استعادة علاقات مصر مع جيرانها العرب ، وتمكن في الوقت ذاته من الحفاظ على العلاقات مع إسرائيل ". 
وأضافت " أنه في عهد مبارك، مارست مصر الكثير من مظاهر الديمقراطية ، بداية من إجراء الانتخابات وتدشين الأحزاب السياسية مرورا بإنشاء الصحف الخاصة ، حتى أنه في بعض الأحيان ، كانت هناك مساحة لأصوات المعارضة ".
وتابعت" أن مبارك ظل يفتخر في كثير من الأحيان بنجاحه في الحفاظ على استقرار مصر تحت حكمه ، كما أن مصر حافظت تحت قيادته على السلام مع إسرائيل ورفضت الإنجرار إلى مغامرات عسكرية إقليمية ، حتى جنت مصر ثمار ذلك من خلال تلقي دعم الولايات المتحدة باستمرار حيث تم ضخ مليارات الدولارات من المساعدات الأمريكية لتحسين البنية التحتية في البلاد ".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة