حملة موسعة على المستشفيات الحكومية والخاصة بدمنهور تسفر عن غلق ٥ منشآت صحية
حملة موسعة على المستشفيات الحكومية والخاصة بدمنهور تسفر عن غلق ٥ منشآت صحية


غلق منشآت صحية وتحرير محاضر ضبط لحوم بلدية غير صالحة للاستهلاك بدمنهور

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 02 مارس 2020 - 11:10 م

شن رجال هيئة الرقابة الإدارية بفرع البحيرة، اليوم الإثنين، حملة موسعة على المستشفيات الحكومية والخاصة بنطاق المحافظة.

استهدفت الحملة تقييم الخدمات المقدمة للمواطنين وللوقوف على أي معوقات والكشف عن أوجه القصور ووضع خطط تصحيحية فورية ولجان تدقيق ومتابعة لرفع كفاءة العمل وتقديم خدمة أفضل للمواطن.

شارك في الحملة اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد، والدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، حيث تم المرور على معظم المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بمدينة دمنهور.

أسفرت الحملة عن إحالة عدد من الأطباء بمستشفى حميات دمنهور للتحقيق لعدم تواجدهم على رأس العمل بالعيادات الخارجية في تمام الساعة الواحدة ظهرا، كما تم إحالة 32 من العاملين بالمستشفى للتحقيق لتغيبهم عن العمل، وتم خصم 10 % من شركة الأمن والنظافة.

كما تلاحظ تدني مستوى النظافة بمستشفى حميات دمنهور، وتلاحظ توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة المستشفيات، وتم التأكد من تواريخ الصلاحية وطرق التخزين، وتبين أيضًا كفاءة الأجهزة الطبية وعدم وجود أعطال بها.

ووجه رجال الحملة، بضرورة الاستخدام الأمثل للموارد والمستلزمات الطبية حيث تلاحظ سوء استخدام بعض المستلزمات كالماسكات بقسم الاستقبال بمستشفى حميات دمنهور، وبحث أسباب تأخير إنشاء مطبخ خاص بمستشفى حميات دمنهور، وسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير مطبخ بكفاءة عالية بالمستشفى.

وأحال فريق الحملة 13 موظفًا بمستشفي الرمد للتحقيق لتغيبهم عن العمل دون إذن أو سند قانوني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لهم.

وفي سياق متصل نفذ رجال هيئة الرقابة الإدارية، حملة بالمرور على العديد من المنشآت الصحية الخاصة وأسفر المرور عن صدور قرار غلق إداري لـ 5 منشآت صحية وصدور إنذار لـ 6 منشآت أخري، وتحرير 10 محاضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية للعاملين بالمنشات الغذائية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

وأوصي رجال الرقابة الإدارية، بغلق وإيقاف تشغيل 4 منشآت غذائية تدار دون ترخيص وبها خطر داهم على الصحة العامة لوجود غرف تفتيش الصرف الصحي وتم إخطار رئيس الوحدة المحلية بمركز دمنهور لاتخاذ اللازم، وتحرير 4 محاضر ضبط لحوم بلدية غير صالحة للاستهلاك الآدمي مذبوحة خارج المجازر الحكومية وعليها أختام مزورة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري والتموين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة