كرم جبر
كرم جبر


إنها مصر

كورونا.. الدعاء لله

كرم جبر

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 06:48 م

تحية للأبطال الذين قدموا شهداءهم فداء للوطن، وتخليص كل شبر فيه من دنس الإرهاب، لهم الفخر والعزة والكبرياء، ولأعدائهم الخزى والعار، تحية للآباء والأمهات والزوجات والأبناء والبنات.
تحية لشعب عظيم يودع شهداءه بالدعاء إلى الله أن يحفظ مصر، أمة مستقرة حنونة على أولادها، ودعاء للمولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته.
مصر تعيش كريمة مرفوعة الرأس بفضل شهدائها، وفى يوم الشهيد نتذكر الرصيد الحافل بالبطولات، ودماؤهم تسطر عبارات رائعة: مصر أمانة فى أعناقكم، فحافظوا عليها.
>>>
تاج الوطن ودرته
المرأة المصرية العظيمة، التى تتحمل المعاناة بصبر، وهى البطل المقاتل الذى يذود عن بلاده فى أحلك الظروف، وتحملت الصعاب حتى تحافظ على بيتها الكبير مصر.
نتذكرها فى يوم الشهيد، وهى تقف مرفوعة الرأس، صابرة محتسبة وتحبس دموعها وآلامها لفراق أعز ما تملك، لكنها فى النهاية تضمد جراحها عندما تشعر أن بلدها بخير.
>>>
كورونا تحتاج الدعاء، وأن نتوسل للعلى القدير أن ينقذ البشرية من أهوالها، فمهما بلغت الإجراءات الوقائية، فأثرها لن يوقف الوباء الغامض.
الدعاء بمعنى الإخلاص لله سبحانه وتعالى وأن نراعى ضمائرنا، ونحن نقاوم شبح رهيب لا يفرق بين غنى وفقير ولا صغير وكبير، وعندما يدخل مكاناً، تخرج منه السلامة والطمأنينة.
الإخلاص بأن يؤدى كل إنسان ما عليه فى المحنة، فى المستشفيات والبيوت والمدارس والمساجد والأماكن العامة، وأن نقاوم الإهمال، الذى يؤدى لكوارث رهيبة.
>>>
اليوم.. موعدنا مع العاصفة.
المناخ الأسوأ هذا العام، والشكر والتقدير لهيئة الأرصاد الجوية التى أدت ما عليها ودقت نواقيس الخطر، ونبهت الجميع إلى ضرورة التزام منازلهم إلا فى الضرورة القصوى.
علينا أن نساعد أنفسنا، فلا تمتلئ الشوارع بالسيارات ثم نصرخ من تكدس المرور بالساعات، ومن يترك منزله عليه أن يدرك جيداً أن الظروف الاستثنائية شديدة الوطأة.
حسناً فعلت الحكومة بتعطيل المدارس والمصالح الحكومية، حتى لا يعانى التلاميذ والموظفون العذاب الذى شهدناه فى السابق، ويجب أن يقف الجميع فى حالة تأهب قصوى لمواجهة المخاطر المحتملة.
>>>
انتخابات المؤسسات الصحفية
الحمد لله أنها تمضى بأقصى درجات النزاهة والشفافية، ولم تحدث شكوى واحدة ضد الإجراءات، والتزمت الهيئة الوطنية للصحافة أقصى درجات الحياد، وأتاحت فرصاً عادلة للمنافسة بين الجميع.
كان مفترضاً أن تنتهى الانتخابات الخميس، ولكن لظروف الطقس تم تأجيل المرحلة الأخيرة لوكالة أنباء الشرق الأوسط والشركة القومية للتوزيع وروزاليوسف إلى الأحد القادم.
كل التمنيات لجميع الزملاء، وأن نتكاتف جميعاً للنهوض بالمهنة العظيمة والحفاظ عليها وتعظيم مكتسباتها، ولمست بنفسى رؤى رائعة للبدء فى الإصلاح من جميع العاملين، وكانت جملتهم الرائعة «عايزين نعيش».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة