في يوم المرأة المصرية.. 4 مصريات تربعن على عرش العالمية
في يوم المرأة المصرية.. 4 مصريات تربعن على عرش العالمية


في يوم المرأة المصرية.. 4 مصريات تربعن على عرش العالمية

إيمان طعيمه

السبت، 14 مارس 2020 - 12:11 م

المرأة المصرية نموذج مشرف للنساء في مختلف المجالات وفي كل أنحاء العالم، وأثبتت على مر العصور أنها تستطيع القيام بأعمال الرجال بل وتتفوق عليهم.


واحتفالا بيوم المرأة المصرية الموافق 16 مارس، تستعرض «بوابة أخبار اليوم» 4 نماذج لمصريات تربعن على عرش العالمية في بطولات رفع الأثقال والاسكواش والسباحة.

- رنيم الوليلى


 فتاة اسكندرانية تبلغ من العمر 30 عاما، وتملك تاريخا كبيرا في لعبة الاسكواش على المستوى المحلى والعالمي، وتمكنت من حصد 11 لقب خلال مسيرتها الاحترافية مع لعبة الاسكواش.


وفازت رنيم ببطولتها الأولى الكبرى عام 2009 بتتوجيها ببطولة هليوبلس المفتوحة في مصر، وساعدها ذلك الفوز على الوصول بأول 20 لاعبةً في التصنيف العالمي، ثم ارتقت لأول 10 لاعبات في التصنيف بعد وصولها للدور قبل النهائي في بطولة ماليزيا المفتوحة على الرغم من كونها ضمن التصفيات الأولية.


- نور الشربيني


لاعبة اسكواش مصرية محترفة والمصنفة الأولى على مستوى العالم، وتعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009.


تعد أيضًا هي أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات، وأحرزت الشربيني بطولة العالم للاسكواش بعد فوزها بالبطولة، التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالميًا في المباراة النهائية، بعد أن عادت من تأخرها بشوطين مقابل لا شيء.

- منة حامد


لاعبة إسكواش مصرية محترفة، احتلت المرتبة 55 عالمياً اعتباراً من فبراير 2018، وتحتل حالياً المركز 64، وبدأت مسيرتها الرياضية منذ عام 2017.


وطبقاً للاتحاد الدولي للاسكواش (PSA) فهي حاصلة على أربعة ألقاب عالمية حتى الآن، بما في ذلك ثلاثة في موسم واحد، وجاء أفضل إنجاز لها في التصنيف العالمي عندما وصلت إلى المرتبة 52 في نوفمبر 2017.

- فريدة عثمان


سباحة مصرية، حاملة الرقم القياسي المحلى على مستوى الكبار في مسابقات الـ50 والـ100 متر حر وفراشة وظهر، وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسي في الـ50 متر فراشة.

فازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة، وأول مصرية تحمل أي رقم قياسي عالمي في رياضة السباحة، وتلعب حاليا في نادي الجزيرة ويدربها الأوكرانى فولوديمير هوستو.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة