دكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر
دكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر


بعد تعطيل الدراسة.. رسالة مهمة من جامعة بدر لطلابها

مروة فهمي

السبت، 21 مارس 2020 - 11:22 ص

كشف رئيس جامعة بدر د. مصطفى كمال في رسالة للطلاب الجامعة آخر تطورات تطبيق برنامج التعليم عن بعد؛ حيث أجاب عن أكثر استفسارات الطلبة على الموقع الإلكتروني.

 

وتحدث رئيس جامعة بدر عن آخر  تطورات تطبيق الجامعة لبرنامج التعليم عن بعد  lms، وأجاب عن اكثر الاستفسارات التي يتداولها الطلبة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.


وقال: «نظرا لظروف تطور فيروس كورونا عالميا ومحليا وصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة خمسة عشر يوما، واستخدام برامج التعليم الالكتروني كبديل لحضور الطلبة .بالمدارس والجامعات فإن ادارة جامعة بدر بالقاهرة BUC بالتعاون مع اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والفنيين بذلوا قصاري الجهد للتحول الكامل للتعليم عن بعد بتوفير المادة العلمية للمحاضرات وبث جميع المحاضرات  للطلبة مباشرة  أو مسجلة من خلال منصة التعليم الالكتروني بالجامعة  lms  منذ اليوم التالي لصدور القرار.


وأضاف: «اعتبارا من اليوم  السبت سيتم بث المحاضرات العملية عبر lms  كما سنبدا في بث  جلسات تفاعلية   في المواد التي تم بثها   on lien لاتاحت الفرصه امام الطلاب للاستيعاب الكامل لها من خلال المناقشة المباشرة مع الاساتذه من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم».


ثم أجاب عن استفسار الطلبة عن موعد إجراء اختبار التيرم للفصل الدراسي الحالي، فقال: «نظرا لظروف تعطيل الدراسة بالجامعات تم تأجيل عقد الاختبار مؤقتا»، منوها  إلى أنه في حاله صدور قرار من الدولة بمد أجل تعطيل الدراسة فإن إدارة الجامعه تدرس عدد من السيناريوهات بالنسبة لموعد اجراء اختبار التيرم وتوزيع درجاته حيث ستكون الاولية في  الاختيار للسيناريو الأفضل لمصلحة الطالب والعملية التعليمية.  


وفي ختام كلمته ناشد الطلبة بالتعاون مع إدارة الجامعه  بالدخول على برنامج lms  من خلال التليفون أو اللاب توب الشخصي لتحصيل المواد التي يتم بثها، لافتًا إلى حرص الإدارة على مستقبل الطلاب والأخذ في الاعتبار عند الامتحانات والتقييم جميع   المصاعب التي تتعرض لها في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة