صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نرصد أكثر 10 دول بالعالم الإسلامي تعاني من وباء كورونا

أحمد نزيه

الإثنين، 23 مارس 2020 - 08:51 م

تفشى فيروس كورونا في شتى بقاع الأرض فأصاب من البشر ما أصاب، ولم تسلم منه قارةً أو إقليم أو أمة تربطها روابط مشتركة سواء دينية أو عرقية.

ومن بين الأمم التي أصابها فيروس كورونا الأمة الإسلامية، التي باتت تعيش هي الأخرى أوضاعًا صعبةً بعدما وصل الوباء إلى أراضيها، وتفشى في كثيرٍ من بلدان العالم الإسلامي.

ونرصد في هذا التقرير أكثر بلدان العالم الإسلامي، التي تُعاني من تفشي وباء كورونا، ونبين البلدان العشرة الإسلامية التي تكبدت أكبر خسائر من تفشي كورونا.

قائمة البلدان الإسلامية

وفي صدر القائمة، تأتي إيران كأكثر بلدان العالم الإسلامي، التي تُعاني من تفشي فيروس كورونا المستجد، ثم تأتي ماليزيا ثانيةً، وذلك بعد أن سجلت البلاد ألف و518 حالة إصابة بالفيروس من بينها 14 حالة وفاة جديدة.

وخلال آخر 24 ساعة، سجلت ماليزيا 212 حالة إصابة جديدة بالفيروس، عطفًا على 4 حالات وفاة جديدة في البلاد.

وبعد ماليزيا تأتي تركيا، التي سجلت إلى حد الآن ألف و236 حالة إصابة بالفيروس، إضافةً إلى 30 حالة وفاة بالمرض الجائح عالميًا. وتحل باكستان في المرتبة الرابعة بعد أن سجلت إلى غاية الآن 873 حالة إصابة بالفيروس المستجد، من بينها 6 حالات وفاة.

وخامسةً تأتي إندونيسيا، التي سجلت إلى حد الآن 579 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 49 حالة وفاة، وهي تشهد أكبر عدد من حالات الوفاة بالفيروس في بلدٍ واحدٍ في العالم الإسلامي.

وفي المرتبة السادسة، تأتي السعودية، التي سجلت إلى حد الآن 562 حالة إصابة، من دون وفيات، تليها قطر، التي سجلت 501 حالة إصابة، دون تسجيل أية حالة وفاة أيضًا.

وثامنةً تأتي البحرين، التي سجلت إلى حد اللحظة 377 حالة إصابة بالفيروس، من بينها حالتا وفاة. وجاءت مصر تاسعةً بتسجيلها 327 حالة إصابة من بينها 14 حالة وفاة.

وفي المرتبة العاشرة، يأتي لبنان، الذي سجل إلى حد الآن 267 حالة إصابة بالفيروس المستجد، من بينها 4 حالات وفاة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة