محافظة الوادي الجديد
محافظة الوادي الجديد


ردود فعل إيجابية على قرار مجلس الوزراء بإنشاء منطقة حرة في هضبة أبو طرطور

خالد عز الدين

الجمعة، 17 أبريل 2020 - 02:26 م

وافق مجلس الوزراء، على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة أبو طرطور لحامض الفوسفوريك (ش.م.م) بهضبة أبو طرطور في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، على مساحة إجمالية قدرها 561000م2، وفقا للحدود والإحداثيات المحددة بالقرار.


ووفقا لقرار مجلس الوزراء، تختص هذه المنطقة الحرة الخاصة بمزاولة نشاط تصميم وإنشاء وتشغيل مصنعين يقتصر نشاطهما على إنتاج حامض الكبريتيك وحامض الفوسفوريك فقط دون صناعة الأسمدة.

وعقب صدور قرار  مجلس الوزراء على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة أبو طرطور لحامض الفوسفوريك (ش.م.م) بهضبة أبو طرطور في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، عبر العديد من أبناء محافظة الوادي الجديد عن فرحتهم بهذا  القرار، مؤكدين أن هذا القرار سيساهم بشكل مباشر في تشغيل الشباب وإيجاد فرص عمل لهم. 

وقال عبد الستار سيد من أهالي مدينة الخارجة، إن مشروع أبوطرطور يعتبر أهم مشروع حاليا ليس في الوادي الجديد بل في مصر لما لهذا  المشروع من أهمية لتصنيع حامض الفوسفوريك المطلوب حاليا في الأسواق العالمية. 

وقال خالد الغزالي رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر المشرفة على المشروع، إنه سيتم خلال الأسبوع القادم لقاء المسؤلين بهيئة المناطق الحرة والاستثمار لاستكمال الإجراءات الخاصه بتفعيل قرار مجلس الوزراء ومناقشة الإجراءات التنفيذيه بهذا الشأن، فضلا عن عقد أول جمعية عمومية لاستكمال خطة العمل بموقع مشروع فوسفات أبوطرطور لإنشاء أول مصنعين لإنتاج حامض الفوسفوريك. 

ومن جانبه، أوضح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء منطقة حرة من أهم القرارات التي ستساهم في تحقيق تنميه متسارعة على أرض المحافظة، وأن إنشاء منطقة حرة خاصه بتصنيع حامض الفوسفوريك هو نقلة كبيرة للمحافظه التي ستتمكن خلال سنوات قليله من وضعها كاهم المحافظات التي تمتلك مقومات صناعية هائله لاستغلال خام الفوسفات المنتشر في مساحة 1200 كيلومتر مربع بهضبة ابوطرطور بمدينة الخارجة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة