اتحاد المرأة الفلسطينية
اتحاد المرأة الفلسطينية


اتحاد المرأة الفلسطينية: قضية الأسرى ستظل دائمًا في وجدان شعبنا‎

أحمد نزيه

الجمعة، 17 أبريل 2020 - 02:29 م


حيّى الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمصر الشعب الفلسطيني في كل مكان، وذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف السابع عشر من أبريل من كل عام، مطالبًا بإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيانٌ صادرٌ عن اتحاد المرأة الفلسطينية، حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخةٍ منه، "إن اليوم المجيد يأتي تقديرًا واعترافًا بنضال وتضحيات أسرانا البواسل الذين يرزحون تحت أغلال السجان وخاضوا المعركة تلو المعركة من معارك الأمعاء الخاوية للحصول على مطالبهم العادلة وضحوا بحياتهم وأحلى سنوات عمرهم فداء لوطنهم وقضيته".

وأكد الاتحاد العام أن قضية الأسرى ستبقى دائمًا وأبدًا في قلب ووجدان الشعب الفلسطيني حتى يتم تبييض السجون بالكامل وتشرق شمس حريتهم من جديد.
  
ودعا الاتحاد الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان والمنظمات الحقوقية الدولية إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإسراع في إطلاق سراح الأسرى لوجود خطر على حياتهم بسبب تفشي وباء كورونا القاتل في العالم أجمع، مشيرًا إلى أن بينهم مرضى السرطان وكبار السن والنساء والاطفال وبسبب الرعاية الصحية المتدنية التي تقدم لهم وظروف اعتقالهم اللاإنسانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة