يولاندا دياز وزيرة المعل الاسبانية
يولاندا دياز وزيرة المعل الاسبانية


إسبانيا: خطة لاستئناف النشاط الكامل في نهاية العام

شيماء بكر

السبت، 18 أبريل 2020 - 11:53 ص

أعلنت وزيره العمل الإسبانية يولاندا دياز،  أن العودة إلى العمل ستتم على مرحلتين، الأولى ستغطي القطاعات الإنتاجية حتى الصيف، والأخرى ستستمر حتى نهاية العام، والتي ستؤثر بطبيعة الحالي على القطاعات مثل السياحة أو الثقافة أو الترفيه.

تقوم الحكومة الإسبانية بتصميم تدابير لحماية النشاط والعمالة في قطاعات مثل السياحة والثقافة والترفيه، وكذلك في الملاحة الجوية والبحرية، المشلولة حاليًا بسجلات التنظيم المؤقت العمالة بالقوة القاهرة بتأثير انتشار فيروس كورونا.

وفي حالة هذه القطاعات، من المعروف بالفعل "أنها ستواجه صعوبات هائلة"، وقالت الوزيرة ولهذا السبب يتم تدبير مع الوكلاء الاجتماعيين "كيفية توجيه الإجراءات لإعطاء الضمانة الاجتماعية لهذه العملية".

وأشارت إلى أن وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة رييس ماروتو ، تعمل مع القطاع لتحديد "خطط عمل ملموسة" لإنقاذ قطاع  المطاعم والضيافة والنشاط التجاري الذي "يحدد الهيكل الإنتاجي لإسبانيا".

وأضافت: هناك جداول حوار اجتماعي مع أصحاب العمل والنقابات وكذلك اجتماعات مع المتحدثين باسم المجموعات البرلمانية لدراسة كيفية الاستمرار للعمالة المؤقتة الذين تعرضوا لصعوبات في تلك القطاعات التي "اليوم ولعدة شهور قادمة سيستمرون بدون نشاط "واضافت "نحن نعمل مع القوى السياسية حتى لا يترك هذا القطاع المهم للغاية للبلاد دون حماية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة