اللواء محمد عبد اللطيف شوشة
اللواء محمد عبد اللطيف شوشة


خاص| محافظ شمال سيناء يتحدث عن المشروعات القومية بسيناء

محمود كساب

الجمعة، 24 أبريل 2020 - 05:34 م

أكد اللواء محمد عبد اللطيف شوشة محافظ شمال سيناء أن ميناء العريش الذي يتم بناءه في الفترة الحالية يعمل على توفير فرص عمل لكافة أبناء المحافظة، مضيفا أن الميناء سيتم من خلالها تصدير المنتجات واستيراد السلع من مختلف دول العالم.

وأضاف شوشة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الميناء يعمل على تنشيط حركة التجارة في شمال سيناء وخاصة في منطقة العريش، مؤكدا أن الميناء سيعمل في الفترة القادمة عن تنمية الحرف التي تقوم على حرفة المواني البحرية.

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن أنفاق تحيا مصر التي قامت الدولة بها عملت على ربط محافظة شمال سيناء بمحافظات مصر بعد العزلة التي كانت بها سيناء.

وتحتفل مصر في كل عام بذكرى تحرير سيناء، التي توافق ذكرى 25 أبريل 1982، وهو اليوم الذي رُفع فيه العلم المصري على أرض الفيروز بعد استكمال تحرير سيناء بشكل كامل حيث يحل غدا الذكرى الثامنة والثلاثين.

 
يذكر أن  ميناء العريش  يقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط الشرقي مع أرصفة تمتد أكثر من 40.000 متر. يلعب ميناء العريش دورا هاما كميناء للشحن والمصايد والسياحة  كما لديه دورا مهما كميناء صناعي وتجاري لشمال سيناء وغزة.

وكانت  الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد نجحت  في تنفيذ ٤ أنفاق لخدمة شبة جزيرة سيناء حيث تهدف هذه الأنفاق لربط سيناء بباقي أنحاء الجمهورية وفق ترتيب مدروس ورؤية إستراتيجية ودراسات عميقة ضمن رؤية 2030 وقد تم افتتاح أربعة منها نفقى تحيا مصر بشمال الإسماعيلية ونفقى 3يوليو جنوب بورسعيد وفى المستقيل القريب وبعد اكتمال نفق الشهيد أحمد حمدي 2 سيصبح فى محافظة السويس 2 نفق يحدم كل منها اتجاه مروري واحد من الحارتين بدلا من نفق واحد يخدم اتجاهين كل من حارة واحدة مما يساهم في تنمية حركة السياحة والتجارة بجنوب سيناء واليوم تنتهي مرحلة الحفر والتبطين لنفق الشهيد أحمد حمدى2 الجاري تنفيذه طبقا لمتطلبات الأمن والسلامة وبنفس المواصفات العالمية التي تم تنفيذها في الأنفاق السابقة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة