جزر «بريطانية»
جزر «بريطانية»


جزر «بريطانية» تنتصر على فيروس كورونا دون «وفيات».. تعرف عليها

أحمد نزيه

الجمعة، 01 مايو 2020 - 04:45 م


أصبحت جزر فوكولاند، ثاني أقاليم ما وراء البحار البريطانية، التي تتمكن من الانتصار على فيروس كورونا، بعد إقليم أنجويلا، الذي أعلن قبل أيام خلوه من فيروس كورونا.

وتعافى جميع المصابين بفيروس كورونا في جزر فوكولاند، وعددهم 13 مصابًا، من مرض "كوفيد-19"، وباتت الجزيرة خالية تمامًا من أية حالة نشطة بالفيروس المستجد، ومن دون تسجيل أية حالة وفاة، لتنجح جزر فوكولاند، المتمتعة بالحكم الذاتي، في القضاء على فيروس كورونا بصورةٍ مثاليةٍ.

وحاكت جزر فوكولاند ما فعله إقليم أنجويلا، الواقع ضمن أقاليم ما وراء البحار البريطانية في البحر الكاريبي، والذي أعلن يوم الاثنين الماضي خلوه من فيروس كورونا بشفاء جميع الحالات المصابة بالفيروس في الإقليم، والذي بلغ عددها ثلاث حالات فقط.

وتنازع الأرجنتين بريطانيا ملكيتها في جزر فوكولاند. فنظرًا لقربها من سواحل الأرجنتين تعتبرها بلاد الفضة جزءًا من أراضيها، قد خاض البلدان في الماضي حربًا حول السيطرة على الجزر في عام 1982.

وسيطرت الأرجنتين على مجموعة الجزر، التي تسميها بوينس أيرس "مالفيناس"، لمدة 74 يومًا في عام 1982، قبل أن تعود بريطانيا وتتنزع الأرخبيل من السيطرة الأرجنتينية وتحكم قبضتها على جزر فوكولاند.

وتتهم بوينس أيرس لندن بتبني سياسات استعمارية، وذلك باعتبار أن مجموعة الجزر التي تكثر عن مائتي جزيرة، تقع على بعد 700 كيلومتر من سواحل الأرجنتين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة