دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب: المظاهرات في الشارع لا علاقة لها بالعدالة.. لن نسمح للعصابات بتهديد الأمريكيين

آية سمير

الأحد، 31 مايو 2020 - 12:23 ص

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يتفهم الألم الذي يشعر به الأمريكيين جراء حادثة مقتل المواطن جورج فلويد، والتي اندلع بسببها تظاهرات سلمية، مشيرًا لأن مطالب المحتجين وصلت له ولحكومته بشكل واضح.

وأضاف في تصريحات مساء السبت 30 مايو، أن "ما يحدث وما نراه جميعًا في شوارع الولايات الأمريكية الآن في الحقيقة لا علاقة له لا بالسلام أو بتحقيق العدالة".

وتابع موجهًا حديثة للمتظاهرين: "أنتم تنتهكون ذكرى جورج فلويد بالعنف الذي يحدث في الشارع".

واتهم الرئيس الأمريكي حركة "أنتيفا" اليسارية بإثارة الشغب والدفع بمزيد من العنف في الاحتجاجات التي تشهدها الولايات الأمريكية في الوقت الحالي، وأوضح أن هؤلاء اليساريين يهددون المواطنين الآمنين ويهددون الاقتصاد وأصحاب الأعمال والمباني والمنشآت.

كما وصف ترامب هذه التحركات بالعصابات التي تؤرق المواطنين الأمريكيين وتضع حياتهم في خطر.

ولفت ترامب إلى أن الولايات المتحدة في الوقت الحالي "تحتاج البناء لا التدمير، التعاون لا التخريب الأمان وليس الأناركية. في الحقيقة لن يكون هناك أناركية.. التحضر أمر يجب حمايته، أصوات المواطنين يجب أن تُسمع بوضوح، لا يمكننا السماح لمجموعات من المخربين باجتياح مجتمعاتنا وتهديدها بالعنف والخوف".

على جانب آخر، ذكرت شبكة "CNN" أن المتظاهرين شوهدوا وهم يتجمعون مرة أخرى هذه الليلة في شارع بنسلفانيا بالعاصمة واشنطن، وبالقرب من البيت الأبيض، على الرغم من أعمال العنف التي وقعت الليلة الماضية؛ احتجاجًا على مقتل جورج فلويد ومهاجمة الرئيس الأمريكي لهم في عدد من التغريدات.

حيث اتهم ترامب المتظاهرين بشكل واضح بأنهم "لا علاقة لهم بجورج فلويد وأن هدفهم هو نشر العنف والشغب وتدمير الاقتصاد"، حسب قوله.

يأتي كل هذا وسط استمرار وتصاعد لوتيرة التظاهرات المحتجة على مقتل جورج فلويد الذي أعلنت السلطات وفاته يوم الاثنين الماضي، بعد أن وقع اعتداء عليه من قِبل أحد الضباط وتم تصويره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا إن الأمر خرج عن السيطرة بعد أن انتشرت موجة الغضب في عدد من الولايات على رأسها العاصمة واشنطن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة