علم بريطانيا
علم بريطانيا


بريطانيا تؤكد التزامها بمساعدة زيمبابوي في مكافحة جائحة "كورونا"

أ ش أ

الأحد، 31 مايو 2020 - 10:47 ص

أكدت السفارة البريطانية في زيمبابوي ، أن بريطانيا ستواصل دعمها لجهود زيمبابوي الرامية لمكافحة وباء فيروس "كورونا " المستجد ( كوفيد - 19 ) حتى يمكن التقليل من تداعيات هذا الوباء .

يأتي ذلك في أعقاب إعلان الحكومة البريطانية مؤخرا تخصيص 6ر43 مليون دولار لشراء إمدادات طبية لمساعدة زيمبابوى على مكافحة فيروس "كورونا" .

وقال مسئول بالسفارة البريطانية في زيمبابوي - في مداخلة تليفزيونية اليوم الأحد إن بريطانيا ستواصل الوقوف إلى جانب شعب زيمبابوي ، وإنها تعمل مع شركائها فى الأمم المتحدة من أجل التقليل من تأثير الأزمة الإنسانية وأزمة وباء كورونا على زيمبابوي .

وأكد التزام بريطانيا في الوقت نفسه بتأييد إعادة إنضمام زيمبابوي إلى "رابطة الكومنولث " ، شريطة أن تلتزم زيمبابوي بكافة مبادىء وقيم الرابطة المنصوص عليها فى ميثاقها .

وقال إن قرار إعادة إنضمام زيمبابوي لرابطة "الكومنولث " لاتتخذه بريطانيا بمفردها ، وأن القرار النهائي بهذا الشأن يجب أن تتخذه كافة الدول الأعضاء في الرابطة ، مشيرا إلى أن بريطانيا ستؤيد مسألة إعادة إنضمام زيمبابوى للرابطة إذا امتثلت زيمبابوى لمبادى الرابطة وقيمها المنصوص عليها فى ميثاق "الكومنولث " .

وأشار إلى أن بريطانيا سبق أن قدمت مساعدات إلى زيمبابوي عندما تعرضت فى وقت سابق للاعصار المداري " إيداي" .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة