الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة
الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة


رئيس جامعة بدر: نطبق أعلى معايير السلامة والأمان للوقاية من كورونا

مروة فهمي

الخميس، 11 يونيو 2020 - 10:57 ص

أكد رئيس جامعة بدر في القاهرة د.مصطفى كمال، أن إدارة الجامعة تطبق أعلى معايير "السلامة والأمان"، للوقاية من جائحة وباء فيروس "كورونا" المستجد، للحفاظ على الطلاب و أعضاء هيئة التدريس والموظفين العاملين بالجامعة.


أضاف رئيس جامعة بدر، أن إدارة الجامعة اتخذت القرارات الإدارية اللازمة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، بتخفيض عدد الإداريين والعاملين في الجامعة بشرط ألا تقل نسبة الحضور عن 50% بالتناوب بينهم، مضيفاً أنه تم منع أي تداول للمستندات بين إدارات الجامعة المختلفة باليد والاستعانة فقط بالوسائل الإلكترونية على شبكة الجامعة و "الميل"، للربط بين الإدارات وتوسيع منظومة التحول الرقمي التي بدأتها الجامعة منذ إنشائها.

قال د.مصطفى كمال، أنه تم التنسيق مع عمداء الكليات لتحديد نسب حضور أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم للتواجد بالحرم الجامعي لتنفيذ الأعمال و المهام الأكاديمية سواء داخل الجامعة أو خارجها، موضحاً أنه بالنسبة للإداريين في الكليات وسكرتارية عمداء الكليات يكون تواجدهم بالعمل طوال فترة السادة عمداء الكليات بشرط إلا يقل عددهم عن النصف.

أوضح رئيس جامعة بدر، أنه يتم التنسيق بشكل يومي ومستمر مع جميع إدارات الجامعة المعنية لمتابعة الموقف والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية من تطهير ورش للمنشآت ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية التي وضعتها إدارة الجامعة لمواجهة فيروس "كورونا"، وإجراء الفحص الطبي الظاهري على المترددين على الحرم الجامعي من "أعضاء هيئة التدريس، الموظفين، الزوار، الطلاب الجدد" والمزودة بكافة الاستعدادات والمستلزمات الطبية.

أشار رئيس الجامعة، عند دخول أي شخص من خلال جميع بوابات الجامعة، يتم له قياس درجة الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامة الطبية، مشيراً أنه تم التنبية على موظفي الإدارات المختلفة بالتواصل مع الإدارة في حالة وجود أي أعراض تمنعهم من الحضور إلى الجامعة.

كشف د. مصطفى كمال، أنه حفاظاً على سلامة وصحة مجتمع "جامعة بدر"، يقوم المركز الطبي بالجامعة، بمشاركة كليتي "الطب البشرى، التمريض"، بالمساهمة في نشر طرق الوقاية وتقديم الخدمات اللازمة وعقد ورش عمل لتدريب العاملين على المكافحة من وباء فيروس "كورونا" المستجد، مؤكداً أن صحة الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس هي الركيزة الأساسية لإدارة الجامعة في اتخاذ قراراتها.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة