الاقصر تستعد لامتحانات الثانوية العامة بحزمة إجراءات وإحترازات طبية
الاقصر تستعد لامتحانات الثانوية العامة بحزمة إجراءات وإحترازات طبية


الاقصر تستعد لامتحانات الثانوية العامة بحزمة إجراءات وإحترازات طبية

محسن جود

الأحد، 14 يونيو 2020 - 11:33 ص

عقد نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، الاجتماع الثالث الخاص بمتابعة الاستعدادات النهائية الخاصة بعقد امتحان الدور الأول من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، والتي ستبدأ يوم 21 يونيو 2020.

يأتي ذلك بحضور اللواء أشرف منير مساعد مدير أمن الأقصر، والشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، ونائب عن المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المدن والمراكز، ومسئولي الصحة والإسعاف والكهرباء والتموين والحماية المدنية.

وناقش الاجتماع متابعة ما تم تنفيذه من إجراءات التنسيق بين كافة الجهات المختصة بما يضمن انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، حيث وجه نائب المحافظ بالتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم للجان بصفة دورية ومستمرة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية،وعمل بوابات التعقيم على كل لجنة والحرص على توفير ممرضة وطبيب فى كل لجنة وكذلك توفير مكانة وجوانتى لكل مشارك فى الإمتحانات حفاظاً على صحة الطلاب والمعلمين، وذلك وفقا لتوجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

يذكر أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 داخل المحافظة، يبلغ 6758 طالبا، موزعين على عدد 25 لجنة على مستوى مراكز المحافظة.

من ناحية أخرى اعلن الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر انه وفقا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أنه بدأ منذ أمس الاحد الموافق 14 من يونيو الجارى تلقى طلبات المعلمين الراغبين فى الاعتذار عن اعمال الثانوية العامة الدور الاول 2020 وحتى الثلاثاء الموافق 16 من يونيو الجارى . 

على ان تقدم الطلبات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا بمقر مدرسة الاقصر الثانوية العسكرية للرجال ومدرسة خالد بن الولد الثانوية العامة للسيدات . 

وأوضح عايد ان الحالات التى يمكن قبول الاعتذار هى كالاتى :- 

- قومسيون طبى حديث مختوم ومعتمد من المجلس الطبى العام مدون به يعفى من اعمال الامتحانات وممنوع من السفر .

-  العمل جزء من الوقت .

- وجود طفل رضيع (سنتان) . 

- سفر الزوج او عمله بمناطق نائية . 

- وفاة الزوج او الزوجة لا يتجاوز العام . 

- الاحالة للمعاش . 

- الحرمان من اعمال الامتحانات . 

- ندب الزوج و الزوجة لاعمال الثانوية العامة يتم الاعتذار لاحدهم مع احضار اصل جواب الندب للزوجين .

- الاستدعاء للتجنيد . 

- رعاية طفل مريض بمرض مزمن او معاق . 

- عجز 5 % . 

- خصومة ثأرية (جواب حديث من مديرية الامن ) . 

علما بانه لن يتم قبول اى طلبات للاعتذار من المنتدبين الا طبقا للحالات الموضحة بعاليه . 

الاعتذار عن اعمال التقدير يتم من خلال مشرف المادة بمقر التقدير فى حينه . 

جاء ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لوكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر بمتابعة اعمال الاستعداد والتجهيزات لاعمال امتحانات الثانوية العامة الدور الاول 2020 فيما يخص الطلاب والمعلمين .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة