الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


وسائل الإعلام العالمية تبرز كلمة الرئيس السيسي حول أمن مصر القومي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 يونيو 2020 - 05:38 ص

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من الرسائل الهامة خلال تفقده العناصر المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية كما تفقد الرئيس السيسي أيضا عناصر المنطقة الغربية العسكرية قال فيها إن الأمن القومي المصري خط أحمر.

 رسائل الرئيس المصري قال فيها إن الجيش المصري قادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج الحدود وأن مصر لم تكن في تاريخها دولة معتدية إلا أن بعض النقاط تمثل خط أحمر للأمن القومي المصري ودعا الرئيس لضرورة توقف القوات عند الخط الذي وصلت إليه والبدء في إجراءات التفاوض للوصول لحل سياسي للأزمة الليبية.

وأبرزت عدد من وسائل الإعلام العالمية كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي حول الأمن القومي والأزمة الليبية عبر مواقعها الإلكترونية والتي نستعرضها خلال التقرير التالي..

« abc».. الرئيس يأمر الجيش بالاستعداد

شبكة " abc" الإخبارية أبرزت التصريحات الخاصة بالرئيس السيسي والمتعلقة بأن أي تدخل مباشر من الدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية، وكذلك توجيهه للجيش المصري بالاستعداد.

وتحدثت الشبكة عن التحذيرات التي وجهها الرئيس المصري للقوات الموالية لحكومة الوفاق من عبور خط الجبهة الحالي مع الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر والذي وصفه الرئيس بالخط الأحمر.

وأضافت أن كلمة الرئيس جاء فيها أن الأهداف الرئيسية لأي تدخل هو حماية الحدود الغربية لمصر البالغ طولها 1200 كيلومتر، وتحقيق وقف لإطلاق النار، واستعادة الاستقرار والسلام في ليبيا.

يورونيوز تبرز تصريحات الرئيس حول الشرعية الدولية

شبكة يورونيوز ألقت الضوء على كلمة الرئيس السيسي عبر موقعها الناطق بالعربية وقالت إن تصريحات الرئيس المصري جاءت بالتزامن مع الدعوة التي وجهتها مصر لعقد اجتماع افتراضي عاجل لوزراء الخارجية لمناقشة الأزمة الليبية.

وتوقعت يورو نيوز أن يتم عقد الاجتماع الافتراضي خلال الأسبوع المقبل، مشيرة لرفض حكومة الوفاق للمشاركة في الاجتماع.

وقالت إن الرئيس السيسي أكد على أن أي تدخل مصري باتت تتوفر له الشرعية الدولية وفق حق الدفاع عن النفس بميثاق الأمم المتحدة.

 بلومبيرج.. أكبر تحذير مباشر

قالت شبكة بلومبيرج الإخبارية إن كلمة الرئيس السيسي شملت تحذيرا من الرئيس المصري إذا تخطى الحلفاء المدعومين من تركيا استولوا بالقوة على مدينة سرت الليبية.

ولفتت إلى كلمة الرئيس السيسي حملت أيضا اقتراحا بعقد مباحثات بين الجهات المتصارعة في ليبيا، لافتة إلى أن الكلمة حملت أقوى تحذير مباشر تجاه القوات المدعومة من تركيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة