منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية


منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال

أحمد نزيه

الإثنين، 17 أغسطس 2020 - 07:53 م

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية الأمم المتحدة وهيئاتها المختصة بحقوق الانسان بالمباشرة بتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان، والقوانين، والأعراف الدولية، والعمل على توفير حماية دولية لسكان دولة فلسطين المحتلة.

جاء ذلك خلال بيانٍ صادرٍ عن المنظمة إثر تداول فيديو يظهر فيه جنود الاحتلال، وهم يعذبون وينكلون بعمال فلسطينيين ويسرقون أموالهم جنوب مدينة الخليل.

وقال أحمد التميمي، عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة ورئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع، "إن هذا الفيديو ما هو إلا نموذج للعنصرية الفاشية التي تمارس بحق الفلسطينيين في ظل صمت المجتمع الدولي، والدعم الأمريكي للاحتلال".

وأضاف التميمي "أن المجتمع الدولي ملزم بتطبيق وتنفيذ ما تم التوقيع عليه من قوانين واتفاقيات دولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة، والقاضية في الحالة الفلسطينية، بتجريم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه اليومية بحق الفلسطينيين أرضًا وشعبًا ومقدسات".

وحذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من أن "السكوت على جرائم الاحتلال وتطبيع العلاقات معه في ظل صفقات ومخططات تصفية القضية الفلسطينية، سيدفع الأوضاع في الأرض المحتلة الى مآلات لن تحمد عقباها، بسبب تصاعد العنف والإجرام الصهيوني".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة