علم السويد
علم السويد


عمدة ستوكهولم: على أوروبا اتخاذ خطوات حازمة تجاه تهديد إسرائيل بضم أراضٍ فلسطينية

أحمد نزيه

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 - 05:25 م

قال قدير كاسيرجا، عمدة العاصمة السويدية ستوكهولم، إن التهديد الإسرائيلي بضم أراضٍ في الضفة الغربية أمر خطير واعتداء واضح على الحقوق الفلسطينية.

وأضاف كاسيرجا، في تصريحاتٍ لتلفزيون فلسطين، "أنه في حال تطبيق هذا التهديد، فسيؤثر على منطقة الشرق الأوسط، وليس فقط على الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأشار كاسيرجا إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وهو الحزب الذي ينتمي له، والحكومة السويدية يؤمنان بأن الحل يقع بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

وذكر كاسيرجا أن السويد كانت إحدى أولى البلدان في الاتحاد الأوروبي التي اعترفت بفلسطين، مؤكدًا بالقول "كان ذلك الاعتراف مهمًا للغاية على المستوى الدولي، وساهم في توطيد العلاقات السويدية-الفلسطينية".

ومن جهته، طالب عمدة ستوكهولم الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات حازمة إزاء التهديدات الإسرائيلية بضم أراضٍ فلسطينيةٍ، بالمخالفة للقانون الدولي.

وقال كاسيرجا:" يملك الاتحاد الأوروبي اتفاقيات تعاون مشتركة مع إسرائيل.. أحد أساسيات تلك الاتفاقات هو أن على إسرائيل احترام حقوق الإنسان، ففي حال أصبح تهديد ضم الأراضي حقيقة يجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات أكثر حزمًا".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة