سفير طاجيكستان مع محررة بوابة أخبار اليوم
سفير طاجيكستان مع محررة بوابة أخبار اليوم


خاص| سفير طاجيكستان بالقاهرة: نتمسك بدعم العلاقات مع مصر بجميع المجالات

فاطمة بدوي

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 07:56 م

أكد سفير طاجيكستان الجديد بالقاهرة ضراب الدين قاسمي، الأحد، عمق علاقات الصداقة المتميزة والتعاون المثمر بين مصر وبلاده في جميع المجالات. 

 

وقال قاسمي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، الأحد 11 أكتوبر، إنه حريص تمامًا على دعم العلاقات أكثر الفترة المقبلة.

 

 وأشار قاسمي أن  الرئيسين عبدالفتاح السيسي وإمام علي رحمان أكدا حرصهما المشترك على تطوير وتعميق علاقات الصداقة المتميزة والتعاون المثمر بين البلدين والشعبين الصديقين؛ فضلًا عن العمل على استدامة وتعميق التنسيق والتواصل في مختلف جوانب العلاقات الثنائية بما يرتقي إلى مستوى علاقات التعاون الشاملة بين البلدين.

 

وأكد السفير حرص الجانبين على تفعيل آليات التعاون الأخرى بما فيها المشاورات السياسية المنتظمة بين وزارتي الخارجية في البلدين، بينما تستمر طاجيكستان ومصر في تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأشار إلى سعي بلاده لتنفيذ مشروعات في مجالات عديدة في إطار الأهداف الاستراتيجية الثلاثة، وهي: تأمين الطاقة، والأمن الغذائي، والتوسع في مجالي النقل والاتصالات، مبينا أن طاجيكستان أصبحت مقصدا سياحيا جديدا يجذب السائحين بما تتمتع به من أماكن تاريخية فريدة ومناظر طبيعية جميلة وود وكرم ضيافة الشعب الطاجيكي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة