هيئة الاعتماد والرقابة الصحية
هيئة الاعتماد والرقابة الصحية


«هيئة الاعتماد» تشرح متطلبات تسجيل المنشآت الطبية لمديري مستشفيات أسوان

حاتم حسني

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 09:56 ص

أكدت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أهمية تسجيل المنشآت الصحية بالهيئة وتطبيقها لمعايير الجودة كخطوة رئيسية في تطوير الخدمات الصحية بمنظور جديد وخلق ثقافة مستدامة تضع سلامة المرضى وذويهم والعاملين والمجتمع ككل على رأس أولوياتها.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها الهيئة على مدار يومين بمصاحبة فرق عمل للمستشفى الجامعي بمحافظة أسوان بوصفها شريك رئيسي لتقديم الخدمات الطبية بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

 

وشهد اليوم الأول من الزيارة عقد جلسة لبحث سبل التعاون المشترك مع المحافظة وجامعة أسوان استعدادا لتسجيل مستشفياتها لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، مما يعد البوابة الرئيسية لدخولها في منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بحضور نائب محافظ أسوان د. غادة أبو زيد، ورئيس الجامعة د.أحمد محمد غلاب، وكل من د.أيمن عثمان ، والدكتور مجدي محمد على نائبي رئيس جامعة أسوان، وعميد كلية الطب د. محمد دهشوري، ومدير المستشفيات الجامعية د. أشرف معبد، إلى جانب نخبة من مديري المستشفيات الجامعية ورؤساء الأقسام والأطباء وأعضاء هيئات تدريس كليات طب بشري، وتمريض وطب أسنان والطاقم الإداري بالمستشفيات الجامعية.

 

وقام وفد الهيئة المكون من د.نوران الغندور، والدكتور سيد العقدة، في اليوم الثاني بزيارة ميدانية للمستشفى الجامعي لتقييم الوضع الحالي ودراسة مدى توافقها مع المعايير تمهيدا لتسجيلها لدى الهيئة، حيث قام الوفد بشرح متطلبات التسجيل للحضور، مؤكدين حرص الهيئة المستمر على تأهيل الكوادر الطبية المدربة ذات الكفاءة العالية كجزء من متطلبات التسجيل للمنشأة الطبية لما له من أثر مباشر وفعال في تطوير النظام الصحي بما ينعكس على جودة مخرجات الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري ويحقق رضاء المنتفعين من النظام الصحي على كافة المستويات كهدف إستراتيجي لرؤية الهيئة ورؤية مصر 2030.

 

وكانت الهيئة قد قامت بإصدار 10 كتيبات وأتاحتها على الموقع الإلكتروني للهيئة www.gahar.gov.eg لتوضيح المعايير المطلوبة للتسجيل بالهيئة طبقا لأحدث المستجدات الدولية والمقاييس العالمية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة