فريد الأطرش
فريد الأطرش


معجب يدفع مليار ليرة مقابل طلب غريب من فريد الأطرش

مي حسين

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 02:08 م

يتعرض المشاهير لمواقف غريبة وعجيبة مع المعجبين، ولكن ما حدث مع فريد الأطرش خلال حفلة أحياها في دمشق، يعتبر الأغرب، عندما طلب منه أحد المعجبين قبلة من خده مقابل مليار ليرة. 
 
تعالت هتافات الجماهير عند دخول فريد الأطرش إلى المسرح، وكان منهم رجل في الستين من عمره يحتل أحد الصفوف الأمامية، وظل يحدق في فريد بشكل غريب، وكلما هم فريد بمغادرة المسرح يرفع يديه بشكل رزين هادئ يرجوه أن يعيد الغناء، واستجاب فريد له وردد أغنية «أول همسة» 10 مرات.

وأعد هذا المعجب السوري عبدالهادي الرباط لفريد الأطرش مفاجأة لم تخطر على بال أحد، وعرض عليه التبرع بمبلغ مليون ليرة إذا سمح له الأطرش بتقبيله من خده، وهو الأمر الذي لم يصدقه الفنان فريد الأطرش في أول الأمر ولكنه تحقق أمامه وعلى خشبة المسرح ولم يتمالك الأطرش دموعه حينها.

ولد فريد الأطرش في جبل العرب جنوب سوريا، لعائلةٍ من كبار عائلات الدروز التي عُرفت بمقاومتها للاحتلال الفرنسي، ووالده الأمير فهد الأطرش من سوريا، أما والدته فالأميرة عالية وهي لبنانية، وطلبت الأم اللجوء لها ولأطفالها الثلاثة من مصر، ومُنحت الجنسية المصرية لاحقًا.

وبدأ حب فريد الأطرش للموسيقى في تلك الفترة من حياته التي عانى فيها من الصعوبات المادية بينما كان يستمع لوالدته تغني وتعزف العود في المنزل، وسُمح له بسبب إصراره الشديد أن يتمرن مع كورال المدرسة المسيحي.

وأصبح يشارك في المناسبات المدرسية بالغناء، وشارك في حفلٍ جامعي لتكريم الثورة السورية، لفت أداؤه في هذا الحفل نظر المجتمع الفني، لكنّه أفصح عن هويته الحقيقية كأحد أفراد عائلة الأطرش، مما تسبب بفصله من المدرسة الفرنسية، وتخرّج بعدها من مدرسةٍ أخرى، وسُمح له أن يسجل بمعهد موسيقي، أصبح بعدها تلميذًا لرياض السنباطي الملحّن الشهير.
 

آلام خلف «سك على بناتك».. 3 زيجات وسجن 7 سنوات 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة