ترامب
ترامب


أستاذ اقتصاد دولي: الشعب الأمريكي يشعر بمرارة غير مسبوقة

حامد عبدالحليم

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 10:55 م

توقع الدكتور نبيل زكي أستاذ الاقتصاد الدولي والتمويل بجامعة نيويورك، أن الأسواق تبدأ تعاملاتها مع بداية الأسبوع بدفعة بعد حسم الانتخابات الأمريكية ترشحها للصعود.

وأضاف "زكي"، في مداخلة عبر "سكايب"، خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن ترامب ترك الأسواق في مستويات غير مسبوقة مصحوبة ببعض التذبذبات للخلف، لحين وضوح السياسة الاقتصادية والضريبية للرئيس الجديد.


وحول استقبال الأمريكيين لنبأ فوز بايدن، قال: "الشعب الأمريكي يشعر بمرارة غير مسبوقة على كافة المستويات على الصعيد الاقتصادي والسياسي والصحي، ويكفي أنه بالأمس فقط لدينا 135 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيمثل تحديًا كبيرًا لبايدن".


وأشار أستاذ الاقتصاد الدولي، إلى أن تحركات ترامب القضائية حول معركته الانتخابية محسومة من ثاني أيام الانتخابات، والتي أظهرت اتجاه التصويت لصالح بايدن، لكن ما حدث هو محاولة إقناع "ترامب" بالهزيمة، مضيفًا: "الحزبان الجمهوري والديمقراطي يمتلك أنصارهم السلاح من ميلشيات مؤيدة للطرفين والشعب الأمريكي يشعر أنه ضمن دول العالم الثالث بسبب الفوضى الانتخابية".

وتابع: "تأثير تحركات ترامب القضائية على الاقتصاد والأسواق العالمية، لن يكون في صورة انهيار بل في صورة صعود حذر، لحين اتضاح الرؤية والسياستين الاقتصادية والضريبية للرئيس الجديد".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة