ليليكا بانتيليس
ليليكا بانتيليس


خاص| رئيسة جمعية الصداقة اليونانية المصرية: لا فرق بيننا سوى اللغة والديانة

محمود كساب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 08:11 م

قالت ليليكا بانتيليس رئيس النادي البحري اليوناني ورئيسة جمعية الصداقة اليونانية المصرية بالإسكندرية إن الجالية اليونانية بالإسكندرية تقوم بعمل أنشطة رياضية في المجتمع المصري.

وأضافت "بانتيليس"، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنها ولدت في الإسكندرية من أب وأم يونانية وتعلمت في مدارس الفرنسية والإنجليزية واليونانية ثم التحقت بكلية طب الأسنان في جامعة الإسكندرية.

وعن عدم هجرتها إلى اليونان قالت إن مصر هي بلدها الأم والأصلي أم اليونان هي بلدها الثاني.

وأشارت إلى أن المجتمع المصري واليوناني متشابهان للغاية لا فرق بينهما سوا اللغة والديانة فقط، مؤكدة أن مبادرة العودة للجذور كانت فخرا لجميع اليونانيين الذين عاشوا في مصر.

وأكدت أنها ترأس جمعية بطليموس العلمية والتي تعد أقدم جمعية علمية يونانية في مصر حيث تم إنشائها عام 1908، مضيفة أنها تساهم تلك الجامعة تعمل على تقديم خبراء وعلماء العالم لخدمة المجتمع المصري.

وعن الخدمات التي قدمتها إلى المجتمع المصري قالت إنها قامت بالاستعانة بخبير بريطاني في فبراير الماضي من أجل تطبيق بحثه في مدينة الإسكندرية، حيث يوجد بمنطقة وسط البلد بالإسكندرية شارع أثري تم ردمها بمياه جوفية وسيتم رفع تلك المياه من أجل إعادة تلك المنطقة لرونقها مؤكدا أن كل ذلك سيتم بالمجان لخدمة مصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة