أثناء البرنامج التدريبى من جامعة القناة لطلاب المدراس
أثناء البرنامج التدريبى من جامعة القناة لطلاب المدراس


«الوقاية من كورونا» برنامج تدريبي من جامعة القناة لطلاب المدراس

محمد عبادي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 11:07 ص

نظمت جامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا عن الوقاية من فيروس كورونا المستجد بالمدارس، وقدمته لطالبات المدرسة الزخرفية الثانوية بنات.

يأتي ذلك في إطار توجيه الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة على أهمية المشاركة المجتمعية لجامعة قناة السويس في مشكلات وقضايا المجتمع ، وتوعية المواطنين بها، وعلى رأسها فيروس كورونا المستجد؛ في محاولة لتقليل فرص الإصابة والعدوى خاصة بين طلاب المدارس والجامعات.

وقامت بالتدريب الدكتورة هدير حسين المدرس بكلية التمريض حيث أوضحت كيفية حماية الطلاب والعاملين بالمدارس من الإصابة أو العدوى بفيروس كورونا المستجد ومنها تشجيع الطلاب والعاملين على الغسيل المستمر والجيد للأيدي، التوعية بأهمية تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، المواظبة على تنظيف الحمامات والأرضيات و الأسطح، تهوية الفصول أثناء الحصص وفي وقت الراحة وحتى في فصل الشتاء، الحد من تزاحم الطلاب بترتيب مواعيد الدخول والخروج من وإلى الفصول الدراسية، عدم تبادل الأغراض الشخصية، والامتناع عن التقبيل عند التحية.

وأشرف على تنفيذ البرنامج المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، وهويدا كامل مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، ودعاء السيد إخصائي التدريب.

وفي نفس السياق تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 

اقرأ إيضا || الصحة: 232 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و14 وفاة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة