صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حكاية الصول «منصور».. صاحب لقب «أول رامى في مصر»

نادية البنا

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 12:27 ص

استطاع «الصول» منصور عبد القادر، أن يحصل على لقب «الرامي الأول في مصر»، وذلك لفوزه على أمهر الرماه من الحرس الملكي والجيش المصري وخفر السواحل، وسلاح الجنود، بالإضافة إلى نادي الصيد والناديين السويسريان في القاهرة والإسكندرية.
حيث أقام الحرس الملكي عام 1951، المباراة السابعة في الرماية، وفاز بالجائزة الأولى بها «الصول بالحرس الملكي منصور عبد القادر»، وبهذا اعتبر الرامي الأول في مصر لعام 1951.

اقرأ أيضا| مشهد لا تنساه نجاة الصغيرة مدى الحياة

ونشرت جريدة أخبار اليوم في 10 فبراير عام 1951، صورة للرامي الأول وخبر فوزه بالجائزة.

ويذكر أن الرامي هو أي جندي يتمتع بكفاءة جيدة في الرماية، والرامي المنفرد يكتسب قدرات كثيرة منها «التدريب ومعرفة كيفية استخدام الأجهزة الخاصة، ومهمته هي القيام بطلقات بدقة على أهداف نوعية، والتي لا يستطيع حتى جندي نظامي أو مقاتل عادي من إدراكها نظرا لبعد المسافة أوالطعم أو الكمين أو الموقع أو الطبيعة أو المنظورية أو جميعهم معاَ».
وجدير بالذكر أن القناص هو الشخص الذي تدرب على إطلاق النار بدقة على الأهداف الصغيرة جدا أو البعيدة، وفي أكثر الأحيان هدف القناص هو العدو، ويوجد في المناطق العسكرية دورات تدريبية عسكرية للقنص وخاصة مايستخدم بندقية القنص، وهو نوع خاص من البنادق، بالإضافة إلى  تليسكوب القنص يسمى نطاق القنص ويساعد على القنص، ويتدرب القناص على مهارة التخفي، لكي يصعب على العدو أن يراه .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة