الفنان الراحل أحمد زكي - أرشيف أخبار اليوم
الفنان الراحل أحمد زكي - أرشيف أخبار اليوم


من «البواب» لرئيس الجمهورية.. أدوار صنعت نجومية أحمد زكي

حسام الطباخ

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 01:41 م

تفوق الفنان الراحل «أحمد زكي»، على نفسه في المقدرة على تجسيد جميع الأدوار مهما كانت صعوبتها، وذلك لأنه مدرسة في صدق الإحساس، وروعة الأداء، حتى لقب بالنمر الأسود.

 
وبموهبة قديرة نجح زكي، في تقديم أدوار "البواب" و"رئيس الجمهورية"، والمدمن وضابط الشرطة، وغيرها من الأدوار التي استطاع من خلالها أن يحتل مكانة مميزة في قلوب المشاهدين.

 

طه حسين

 

قدم النمر الأسود قبل أكثر من ربع قرن وبالتحديد عام 1979 مسلسل "الأيام" الذي يتناول قصة حياة عميد الأدب العربي الدكتور "طه حسين"، والتي كتبها في كتاب يحمل نفس الاسم.

 

جمال عبدالناصر

 

وفي عام 1996 قدم الفنان أحمد زكي قصة حياة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، في "ناصر56" الذي استقطع عدة شهور من حكمه خلال عام 1956 والتي اعتبرها الفيلم من أخطر فترات قيادته لمصر، حيث تناول الفيلم مقدمات تأميم شركة قناة السويس، وانتهى الفيلم بإعلان العدوان الثلاثي "البريطاني الفرنسي الإسرائيلي" على مصر.


محمد أنور السادات

 

قدم النمر الأسود، في عام 2001 قصة حياة رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في فيلم "أيام السادات"، والذي تناول مشوار حياته من البداية وحتى وصوله لكرسي الرئاسة وذلك على مدار أربعين عاما.

 

 عبدالحليم حافظ

 

وقدم الفنان أحمد زكي، في عام 2005، قصة حياة العندليب الأسمر "عبدالحليم حافظ" في فيلم "حليم"، حيث تناول الفيلم قصة حياة "العندليب" في فترات مختلفة من حياته، كتبها السيناريست الكبير "محفوظ عبدالرحمن"، وأكمل دوره  بعد رحيله ابنه "هيثم".
 

أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة