اللواء علاء الصباغ
اللواء علاء الصباغ


رئيس «الرقابة الإدارية» بالبحيرة: نتعامل بجدية مع الشكاوى التى ترد لفرع الهيئة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 01:12 ص

أكد اللواء علاء الصباغ، رئيس فرع هيئة الرقابة الادارية بـالبحيرة على التعامل بجدية وسرعة مع جميع الشكاوى التى ترد لفرع الهيئة، لافتاً أن  سبب اختيار ٩ ديسمبر يوم عالمي لمكافحة الفساد يرجع إلى الاتفاقية التي وقعت فى ٢٠٠٣ وانضمت لها ١٩٣ دولة، مشيراً إلى أن هناك أيضاً الاتفاقيه العربية لمكافحة الفساد.
وأضاف أن هيئة الرقابة الإدارية هي الجهة الممثلة أمام الأمم المتحدة بالتعاون مع العديد من الجهات والشركاء، وفي مصر اطلق الرئيس السيسي الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد على مرحلتين الأولى منها فى ٩ ديسمبر 2014 حتى ٢٠١٨  والمرحلة الثانية من الاستراتيجية ٢٠١٩/ ٢٠٢٢.
وأشار إلى أن لكل منا دور فى مواجهة ودحر ومجابهة الفساد، جاء ذلك خلال الندوة التي تم تنظيمها اليوم بعنوان "معاً ضد الفساد" بقصر ثقافة دمنهور في إطار الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة  للفساد بحضور د/ شوقي علام مفتي الديار المصرية واللواء هشام آمنه محافظ البحيرة و د/ عبيد صالح  رئيس جامعة دمنهور.
كما استعرض رئيس  هيئة الرقابة  دور هيئة الرقابة الإدارية فى مجال منع ومكافحة الفساد والآثار السلبية للفساد اجتماعيا واقتصادية ونفسيا وقانونيا.
مشيراً إلى أبرز الممارسات التى حققتها الاستراتيجية ومنها تطوير البنية التشريعة وزيادة الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته من خلال التعامل بمنتهى الشفافية والحوكمة وعمل ضوابط وقواعد بيانات تتيح للدولة المتابعة المستمرة إلكترونياً، الامر الذى اسهم بشكل كبير فى القضاء على صور الفساد للوصول إلى العديد من المشروعات العملاقة الجارى تنفيذها.

 كما تم استعراض اهداف الهيئة لمنع الفساد وصوره وإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه، وكذا مسئولية الهيئة فى مجال منع ومكافحة الفساد وابرز الجرائم الجنائية التى تختص بها الهيئة وجهود الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأشار رئيس فرع الرقابة الإدارية بالبحيرة، إلى مجالات التعاون الدولى باستضافة مؤامرات ومنتديات لمكافحة الفساد ومنها منتدى شرم الشيخ ٢٠١٩ والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور اكثر من ٢٠٠ مسئول افريقى.

كما تم عرض فيلم تسجيلى عن دور هيئة الرقابة الادارية لمكافحة الفساد وتحقيق غد افضل ونشاتها واهدافها والاتفاقيات التى نفذتها والجهود التى تقوم بها الهيئة ونشر قيم الشفافية والنزاهة فى المجتمع المصرى والجهاز الادارى ومواكبة الاتجاهات الحديثة فى مجال الحوكمة.


اقرأ أيضًا| جراحة ناجحة لتثبيت 5 أوتار في اليد اليمنى لمريض بالبحيرة.. صور 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة