أميرة كامل
أميرة كامل


شقيقة زوجة وزير الداخلية تغني فيستنجد جيرانها بالشرطة 

إسلام دياب

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 01:39 م

 استنجد جيران هذه المطربة بشرطة النجدة 3 مرات في أسبوع واحد لكي يجعلوها تكف عن الصوات والصراخ طول الليل، وقالت مطربة الأوبرا لشرطة النجدة إن بعض جيرانها يسمعون غناءها "صواتا" والبعض الآخر يتسللون خلف الأبواب ليستمتعوا بغنائها ثم يصفقوا لها عقب كل بروفة.

وبعد بضعة أسابيع ستقف هذه المطربة العربية لأول مرة على مسرح الأوبرا لتلعب دور عايدة باللغة الإيطالية في أوبرا عايدة.. إن هذه المغنية العربية هي أميرة كامل شقيقة المطربة فايدة كامل.. ومنذ أربع سنوات وهي تحترف غناء الأوبرا.

وعلى مدار عدة مواسم نجحت أميرة في أن تتحول من كومبارس في فرقة الكورال إلى نجمة أوبرا، فاشتركت مع إحدى الفرق الإيطالية بدور رئيسة الكهنة في أوبرا عايدة، ولعبت دور الكونتيسة في أوبرا ريجولتو، ودور السيدة الأولى في زواج فيجارو، ودورا مهما آخر في أوبرا كارمن.

تقول أميرة كامل إن جيرانها قالوا لشرطة النجدة أنها مجنونة وعن ردها على ذلك أوضحت أن الناس دائمًا يقذفون أصحاب الرسالات بالطوب والحجارة ورسالتي في الحياة أن أنشر فن الأوبرا وأفرضها على آذان الناس، وسأظل أكافح حتى أموت. 

وعن رأيها في المطربين والمطربات قالت إنها لا تعترف بعبدالوهاب كمطرب ونصحت فريد الأطرش أن يكف عن الغناء ويكتفي بالتلحين فقط واعترفت بعبدالحليم كمطرب وإن كانت تنصحه بألا يستخدم الميكروفون لكي يصبح مطربًا عالميًا، وقالت إن أم كلثوم مطربة عالمية ويأتي بعدها سعاد محمد ثم أختها فايدة كامل.

وتضيف أميرة كامل في حوارها مع جريدة أخبار اليوم عام 1960 أن الميكروفون يقتل الأصوات ولا يساعد على تربيتها والمطرب في نظري هو «يوسف عزت» لأنه يغني بدون ميكروفون.

وتؤكد أميرة كامل في حوارها عن زوجها المهندس عبدالفتاح الشال ولها أربعة أولاد منه أن لا يحتاج إلى الأسبرين لأنه لا يصاب بصداع من صوتها بل على العكس يصاب بالنشوة وزوجي لا يعتبر غنائي صراخًا بل أداءً تمثيليًا.. وعن الفرق بينها وبين أختها فايدة كامل تقول فايدة مطربة شرقية وأنا مطربة عالمية.

والمطربة أميرة كامل شقيقة المطربة فايدة كامل والتي جمعت بين الفن والغناء والسياسة ودخلت موسوعة جينيس كأقدم برلمانية بالعالم واقترحت فتح مدة الرئاسة لمدى الحياة في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، وشاركت في أوبريت «الوطن الأكبر»، وغنت العديد من الأغاني الوطنية مثل «دع سمائي» وحصلت على ليسانس الحقوق ودبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية وتزوجت من وزير الداخلية الأسبق النبوي إسماعيل ورحلت في عام 2011 عن عمر ناهز 79 عامًا.

أقرأ أيضاً..غضب أم كلثوم من "شفايف" عبدالوهاب
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة