« تمساح هتلر » في متحف داروين
« تمساح هتلر » في متحف داروين


«تمساح هتلر» في متحف داروين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 09:49 ص

توفى « تمساح هتلر  » او كما يطلق علية « زحل » أو «ساتورن » عن عمر يناهز 84 عاما و ذلك بعد ما عاش للذكرى 75 لهزيمة هتلر .

 

و على اثري ذلك أعلنت حديقة الحيوان « بموسكو » تبرعها بالتمساح لمتحف « داروين » لتحنيطه و الاحتفاظ به داخل المتحف ؛ و ذلك وفق ما جاء في موقع  سكاى نيوز » .

و قال « ديمترى ميلوسردوف » أحد المسئولين عن المتحف ، أن عملية التحنيط استغرقت 3 شهور للحفاظ على جثمان  « تمساح هتلر » من التحلل  ، و أصبح التمساح جاهز للعرض في المتحف ابتداء من عام 2021.

وقصه « زحل » تتلخص أنه من الحيوانات المحظوظة التي كان يقتنيها هتلر ، لأنه استطاع  أن يهرب وقت اندلاع الحرب في برلين وذل أثناء الحرب العالمية الثانية .

و عثر علية جندي بريطاني  وتم تسليمه للجيش الروسي ليوضع في حديقة الحيوان موسكو عام 1946.

و يقال أن الفترة التي هرب فيه « تمساح هتلر » كان مع أحد زعماء النازية الهاربين .

وتعرض «زحل» لعده حوادث كادت أن تؤدى بحياته طيلة الفترة التي كان متواجد بها في حديقة «موسكو»، حيث كاد أن يسقط علية هيكل خرسانى ضخم ، ولكنة فر في الوقت المناسب ، والحادثة الثانية كان في فترة الثمانينات حيث قام أحد الزوار بإلقائه بالحجارة حتى تسبب له بإصابات عديدة جعلته يخضع للرعاية الطبية لفترة طويلة .

ويذكر أن الكاتب الروسي « بوريس أكونين » تكلم عن « تمساح هتلر » فى كتابة و ذكر أن التمساح كان يتميز بحيويته ونشاطه.

قال « بوريس » بأن « زحل » كان من ضمن مقتنيات الحيوانات التي كان يقتنيها هتلر .

و أشتهر هتلر بحبة الشديد للحيوانات ، فعندما تسلم « هتلر » السلطة اصدر قرارات حاسمه بمعاقبة كل شخص يؤذى إي حيوان ، ولكن الحيوان الوحيد الذي كان يخشاه « هتلر » هو القطط ، فهل لك أن تتخيل أن من قام بأعظم محرقة عبر التاريخ كان  يخاف من القطط !

اقرأ ايضا || عرض جزء من «جمجمة هتلر» في متحف بموسكو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة