الفنانة عبلة كامل
الفنانة عبلة كامل


عبلة كامل.. عدوة المكياج

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 11:41 ص

عبدالرحمن دنيا


وسط المنافسة في نكش الشعر واستعراض أغرب الأزياء وأكوام الماكياج على وجوه أغلب الممثلات الناشئات ظهرت عبلة كامل، إنسانة شكلها عادي بسيطة تعشق مهنة التمثيل وبنفس بساطة أدائها حققت نبوءة النقاد ودخلت كل بيت وكل قلب.

 

أصبحت عبلة كامل، تحصد كل المشاركة والتعاطف مع أي قضية تقدمها سواء عند ظهورها في مسلسل "ليالي الحلمية" أو على المسرح وهي تقدم مسرحية "وجهة نظر" للكاتب لينين الرملي.

 

قالت الفنانة عبلة كامل، في بدايتها مع الشاشة الكبيرة، إنه كان هناك عرض مسرحي لفرقة الورشة شاهدها المخرج الراحل يوسف شاهين وبعدها وقفت أمام الكاميرا ولأول مرة في فيلم "بونابارت" ثم جاء مسلسلات الشهد والدموع و ليالي الحلمية وأربعة أفلام أخرى، حيث كان الجمهور يسأل عن اسم هذه الفنانة حتى تعرف عليها أخيرا. 

 

وتحدثت عن أنها لم تشعر برهبة عندما وقفت ولأول مرة أمام يوسف شاهين مخرج كبير وهادئ جدا على عكس ما يعرف عنه، يدعونا إلى بداية المشاهد في هدوء تام فهو مخرج مرن ودود إلى أبعد الحدود وله قول شهير: «قال لي إذا أردت أن تمثلي لا تمثلي أمام الكاميرا»، وكشفت أن النقاد أعطوها أكثر مما كانت تتوقع حتى أن الناس تعرفت علي وجه عبلة كامل في زمن قياسي.


وأشارت إلى أنها كانت تتمنى أن تمثل أمام فاتن حمامة منذ زمن وعندما حانت الفرصة شعرت أنها كانت ستخسر كثيرا إذا لم تمثل معها فأي فنان لم تحن له فرصة التمثيل أمام فاتن يخسر كثيرا، فوجدت منها كل ترحيب وكل تشجيع ولم تلحظ فيها أي تعال عل الفنانين الصغار.

 

وكشفت أنها مشغولة دائما بالحفاظ على النجاح والاستمرارية، وفي بداية حياتها كانت مؤرقة لأنها لم تكتب لها سيناريوهات، لكنها كانت تحاول جاهدة أن تختار في حدود المعقول وإذا رفضت دائما قد تتعرض للنسيان وقد تصدأ أدواتها الفنية وهي تريد أن تمثل كي تعيش حياتها.

 

وقالت إن السينما تسكن قلبها ولا ترى أي تعليق على ذلك، فهي تحبها دون إبداء أسباب ولكنها لا تمانع العمل في مختلف المجالات الأخري، وكشفت أنها لم تكن ترى عيبا في النمش الموجود علي وجهها ولم يسبب مشاكل لمديري التصوير داخل الاستديو وعندما يتطلب منها الدور أن تضع ماكياجا لا تمانع أبدا، وأضافت أن أقصى طموحاتها ألا يعرض عليها دور لا تريد أن تؤديه لأي سبب من الأسباب وتتمني أن تمثل إلى آخر يوم في حياتها. 

 

المصدر: آخر ساعة 2/5/1990.

 

اقرأ ايضا || يونس شلبي.. قرأ نعيه قبل وفاته

عبلة كامل عدوة الماكياج

عبلة كامل عدوة الماكياج

عبلة كامل عدوة الماكياج

عبلة كامل عدوة الماكياج

عبلة كامل عدوة الماكياج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة