جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


رئيس «القومي للمسرح» يكشف سبب تأجيل المهرجان مرتين هذا العام

دعاء فودة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 05:59 م

عقدت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ ١٣، والتي تحمل اسم "دورة الآباء"، وتقام في الفترة من ٢٠ ديسمبر إلى ٤ يناير المقبل، وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة في دار الأوبرا المصرية.

حضر المؤتمر، كل من الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، ومدير المهرجان إسماعيل مختار، والفنان محمد رياض.


قال الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، في بداية المؤتمر الصحفي، إنه نظرا لظروف هذا العام وجائحة كورونا،  تم تأجيل المهرجان من شهر أغسطس إلى أكتوبر الماضي، ولكن تم التأجيل للمرة الثانية حتى تقرر إقامته في شهر ديسمبر  الجاري. 

وقال الفنان يوسف إسماعيل، إن دورة هذا العام من المهرجان تقام بالتزامن مع مرور ١٥٠ عام على المسرح المصري المعاصر، ويتم الاحتفاء بشكل خاص وتقام تحت أسم "دورة الآباء"، مضيفا أنه تم  إطلاق هذا العام موقع إلكتروني للمهرجان تم تدشينه وبدأ البث بالفعل، وذلك ليتم أرشفة كل معلومات المهرجان في الدورات السابقة، بحيث تتوافر به كل "الداتا" الخاصة بال ١٢ دورة الماضية، ويضم الموقع كل ما يخص المهرجان، في محاولة لتسهيل الأمور الإدارية لكل من يأتي فيما بعد.

وأكد رئيس المهرجان خلال المؤتمر، أن مسابقات المهرجان تنقسم إلى ٣ أقسام،  وهي مسابقة للعروض المسرحية، ومسابقة المقال النقدي، ومستبقة الأبحاث النظرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة