صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


البنك الدولي يتوقع تراجع الاقتصاد الروسي في 2020 بنسبة 4%

أ ش أ

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 04:26 م

توقع البنك الدولي أن يتراجع الاقتصاد الروسي في 2020 بنسبة تصل إلى 4%، بعدما كان يتوقع تراجعا بنسبة 5% في وقت سابق.

وذكر تقرير للبنك الدولي - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء - أن تعديل التوقعات يعكس مستوى أعلى من المتوقع للنشاط الاقتصادي في روسيا في الربع الثالث من هذا العام، مشيرا الى أن بوادر انتعاش في النشاط الاقتصادي في روسيا ظهرت في الربع الثالث على خلفية انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وتخفيف القيود، وهو ما انعكس إيجابا على الإنتاج الصناعي وقطاع الخدمات.

وفيما يتعلق باللقاح ضد فيروس كورونا، قال مدير فرع البنك الدولي في روسيا، رينو سيليجمان، إن "اللقاح الجماعي في روسيا هو أحد الخطوات الرئيسية لتعافي الاقتصاد الروسي، لكنه ليس إلا جزء من خطة شاملة، إذ أن البلاد بحاجة إلى تغييرات هيكلية لضمان مستقبل مستدام".

كذلك توقع البنك الدولي ارتفاع أسعار النفط في العامين 2021 - 2022، وذلك بعد تراجعها في 2020 في ظل أزمة كورونا، حيث تراجع الطلب العالمي على الخام.

ويتوقع البنك الدولي أن يبلغ متوسط سعر برميل النفط في العام 2021 مستوى 41 دولارا، أما في العام 2022 فسيصعد سعر البرميل إلى مستوى 50 دولارا للبرميل.

ولفت الى أن الخطر الرئيسي على توقعات الأسعار هو مدة وشدة الوباء، بما في ذلك مسألة تطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا وتوزيعه.

ارا ايضا  وزير خارجية روسيا : بانتظار موقف إدارة بايدن من تمديد معاهدة «ستارت-3»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة