صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكنيسة الأسقفية: زيارة 118 سجينًا بمناسبة أعياد الميلاد 

مايكل نبيل

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 05:39 م

سمحت وزارة الداخلية للكنيسة الأسقفية الإنجليكانية، اليوم الثلاثاء، بزيارة السجناء المصريين والأجانب الذين ترعاهم الكنيسة وذلك بمناسبة الأعياد.

وقالت سناء جميل، منسقة خدمة السجون بالكنيسة الأسقفية، في بيان صادر عن الكنيسة اليوم: "تمكنت خدمة السجون من زيارة ٥٢ سجينًا أجنبيًا وسجين مصري واحد، ضمن الذين ترعاهم الكنيسة، وفي سجن النساء زرنا ٤٦ سجينة مصرية و١٩ أجنبية". 

اقرأ أيضا| «الأسقفية» تحتفل بترانيم الميلاد على أضواء الشموع 

وأوضحت: "بدأت الزيارة بالسيدات ثم الرجال من جنسيات متعددة بينهم سودانين ونيجريين وبلجيكيين وروس، ومن سيشيل وكينيا وبريطانيا واريتريا". 

وأضافت: "قدم الكنن (رتبة كنسية) حمدي صدقي خدمة الصلاة للسجناء بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وقابلنا السجناء في المكتبة وبدأنا اليوم بالتسبيح، وقدم القس وعظة للسجناء أكد فيها على الأمل في الله وعدم اليأس". 

وتابع: "قدمنا سر التناول للسجناء وتركنا لهم هدايا العيد، وتسلمنا منهم خطابات نرسلها لأهلهم".

وبدأت خدمة السجون منذ أكثر من 20 سنة، وتقدم الخدمة للرجال والسيدات الأجانب نظرًا لعدم وجود من يعولهم من الأهل والأصدقاء، كما تساعد الخدمة في تقديم الاحتياجات الجسدية من خلال تقديم مواد غذائية وملابس وتقديم الاحتياجات الروحية من خلال العظة الشهرية الذي يقدمها القسيس يشوع شهريا، بالإضافة إلى احتفالات العيد الذي يقوم بها رئيس الأساقفة دكتور منير حنا، وتقديم سر التناول لهم وتقديم الاحتياجات النفسية من خلال متابعتهم والاستماع لهم والتواجد معهم خلال الزيارة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة