جو بايدن
جو بايدن


سى إن إن: ترامب قد يرفض مغادرة البيت الأبيض

الأخبار

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 09:47 م

أفادت شبكة "سى إن إن" الأمريكية بأن الرئيس دونالد ترامب أبلغ بعض مستشاريه بنيته رفض مغادرة البيت الأبيض فى يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

ونقلت الشبكة فى تقرير نشرته أمس الأول عن مسئولين أمريكيين تأكيدهم أن ترامب "يميل أكثر فأكثر إلى إنكار" هزيمته أمام بايدن فى الانتخابات‭،‬ حتى بعد مصادقة المجمع الانتخابى على فوز المرشح الديمقراطي.

وذكرت "سى إن إن": "فى لحظات الإنكار العميق‭،‬ أبلغ ترامب بعض مستشاريه بأنه سيرفض ترك البيت الأبيض فى يوم التنصيب ولن يغادره إلا إذا أُنزل من على الدرج". وأشار التقرير إلى أن عددا من أقرب مستشارى الرئيس دعوه إلى التخلى عن جهوده فى التشكيك فى فوز بايدن والشروع فى وضع خطط لمستقبله السياسى لفترة ما بعد انتهاء ولايته، بما فى ذلك إمكانية الترشح مجددا فى انتخابات الرئاسة عام2024 ‭،‬ لكن ترامب يصر على رفض الاعتراف بهزيمته.

فى الوقت نفسه‭،‬ أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن اختيار منافسه السابق بيت بوتيجيج لشغل منصب وزير النقل للاضطلاع بمسئولية تحديث البنية التحتية المتهالكة فى الولايات المتحدة‭،‬ فى اختيار يشير إلى مدى التنوع فى إدارته القادمة.

وإذا أقر مجلس الشيوخ اختياره، سيكون الرئيس السابق لبلدية ساوث بند بولاية إنديانا (٣٨ عاما) أول وزير يعلن صراحة ميوله الجنسية المثلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة