هدي المغربي رئيس مدينة سفاجا
هدي المغربي رئيس مدينة سفاجا


لجنة لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية بحضانات الأطفال في «سفاجا»

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 08:42 م

كلفت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة من وحدة حقوق الإنسان بالوحدة المحلية للمدينة للمرور على حضانات الأطفال للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

وأكدت رئيس المدينة، أن اللجنة برئاسة عبدالرحيم احم، مدير وحدة حقوق الإنسان بسفاجا، وإشراف رايدة سليم مدير الإدارة بديوان عام المحافظة، تفقدت حضانات الأطفال على مستوى المدينة  لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره، فضلاً عن توعية العاملين بتنفيذ ما ورد بقرار وزارة الصحة من أجل حماية الأطفال.

وفى سياق متصل تم مخاطبة الأطفال بالمؤسسات لتقييم مدى الوعي الصحي لديهم والنظافة الصحية، والتأكيد على غسل الأيدي وتوعيتهم بأهمية هذه الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت المغربي إلي الاستمرار فى المتابعة والتأكيد على وجود لجان للرقابة والتفتيش في كل أحياء المدينة بإشراف إدارة التضامن وممثلى إدارات الأسرة والطفل، وفي حال وجود أي مخالفات أو عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بإعادة فتح الحضانات يتم إغلاق الحضانة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضاً| البحر الأحمر في أسبوع| 270 طلب تصالح في مخالفات البناء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة