اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


خاص | التنمية المحلية: 5 مليارات جنيه للمرحلة الأولى لتطوير 1000 قرية

محمود كساب

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 08:24 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أن مبادرة تطوير 1000 قرية سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية مثل وزارات الإسكان والتربية والتعليم والتضامن.

شاهد أيضا : محافظ دمياط توجه بحصر احتياجات القرى ومتابعة الخدمات بها

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المرحلة الأولى من المبادرة ستتكلف حوالي 5 مليارات جنيه لتطوير تلك القرى.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار القرى بناء على مستوى المراكز الإدارية الأكثر فقرًا، وسيتم التطوير لكافة قرى المركز الإداري
بواقع مركز أو مركزين بكل محافظة، مضيفا إلى أنه سيتم تنفيذ تلك المبادرة في جميع محافظات مصر باستثناء محافظة القاهرة لعدم وجود قرى بها.

وعن أهم المشروعات التي سيتم تنفيذها في القرى أكد أن تلك المشروعات ستكون مشروعات بنية أساسية وخدمات عامة، مثل إنشاء مناطق صناعية وصرف صحي مدارس وإسكان وكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني امتابعة "المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتطوير ١٠٠٠ قرية على مستوى الجمهورية".

وجه الرئيس ببلورة المشروع القومي لتطوير الـ١٠٠٠ قرية على مستوى محافظات الجمهورية في سياق جهد متكامل ومنظم من قبل كافة الأجهزة الحكومية المعنية، وذلك في إطار التنمية المستدامة التي تستهدف الريف المصري، لرفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، وذلك مواكبةً للجهود التنموية التي تشمل كافة القطاعات بالدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة