صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بينها «الشهداء والعتبة».. 4 محطات تبادلية بالمترو وهذه الخطوط التي تربطها

نشوة حميدة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 01:01 ص

"محطات تبادلية".. مصطلح يدركه ركاب مترو الأنفاق جيدا، حيث يتعلق بالمحطات التي ترتبط بأكثر من خط مترو، ويستخدمها الركاب يوميا للوصول إلى وجهاتهم المختلفة أو مقار أشغالهم باعتبار المترو بديل سريع وسهل للمواصلات، فضلا عن كونه وسيلة موفرة للوقت والجهد. 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" في التقرير التالي، المحطات التبادلية بمترو الأنفاق، وكذلك الخطوط التي تربطها. 

محطة الشهداء 

البداية من محطة الشهداء، أو رمسيس أو "مبارك" سابقا، فهي محطة التقاء بين الخطين الأول (المرج- حلوان)، والثاني (شبرا الخيمة- المنيب)، ويمكن لمستخدمي الخط الأول أو الثاني تغيير وجهاتهم بالعبور منها إلى المحطات المختلفة بالخطين.

محطة العتبة

العتبة أيضا محطة تبادلية ما بين الخطين الثاني (شبرا الخيمة- المنيب) والثالث (العتبة- عدلي منصور)، ويمكن للركاب تغيير وجهتهم من الخط الثاني للثالث وخاصة باتجاه العباسية وأرض المعارض، وكذلك محطات مصر الجديدة. 

محطة السادات

أنور السادات أو "التحرير"، وهي محطة التقاء بين الخطين الأول والثاني أيضا، وتعتبر مركز القاهرة وملتقى العديد من المنشآت الحيوية الهامة بميدان التحرير مثل مجمع التحرير ومجلس الوزراء ومجلس النواب وكذلك المتحف المصري وكوبري قصر النيل. 

ويمكن أن يغير الركاب وجهتهم من الخط الثاني (شبرا الخيمة- المنيب) إلى اتجاه الخط الأول (المرج- حلوان) أو العكس من خلال محطة السادات. 

محطة عدلي منصور

وتنضم لقائمة المحطات التبادلية بمترو الأنفاق، محطة عدلي منصور، والتي تعتبر محطة مركزية تبادلية كبيرة، حيث تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا. 

وتشهد محطة عدلي منصور، إنشاء خط سكة حديد بخط "(القاهرة- السويس"، وكذلك محطة للقطار الكهربائي، إضافة إلى محطة للسوبر جيت، لتكتمل منظومة النقل بها كمحطة تبادلية ضخمة.
 

اقرأ أيضا

بسبب كورونا.. «مترو الأنفاق» يوجه تحذيرًا للركاب
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة