صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بعد مصرع وإصابة 45.. ضبط القائمين على مصحة علاج الإدمان بالإسكندرية

شريف سلام

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 02:09 م

ألقت إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، القبض على القائمين على مصحة علاج الإدمان بمنطقة العجمي، تنفيذا لقرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة العامة.


ومن المقرر عرض المتهمين على نيابة الدخيلة للتحقيق معهم فى واقعة اندلاع حريق بالمصحة، ما أسفر عن مصرع 6 مرضى وإصابة آخر ونجاة 39 آخرين.


كان قسم شرطة الدخيلة تلقى بلاغا، مساء أمس، من إدارة شرطة النجدة يفيد نشوب حريق بفيلا رقم 27 بشارع 13 متفرع من شارع الحنفية بمنطقة البيطاش بحى العجمى.


وتبين من الفحص أن الفيلا مكونة من طابقين و"روف" وتستخدم كمصحة للعلاج النفسى والإدمان، ويتواجد بها 45 شخصا، فيما تسبب الحريق فى مصرع 6 مرضى وإصابة آخر.


وكشفت معاينة النيابة العامة للفيلا، وفاة المرضى الـ 6 خنقا بالدخان أثناء وجودهم داخل الغرف المخصص لهم بالمصحة، وفشلهم فى الخروج بسبب غلق جميع الأبواب بشكل محكم.


وقرر المستشار محمود زغلول، رئيس نيابة الدخيلة، ندب الطبيب الشرعى، لتشريح جثث المرضى المتوفين وبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنهم عقب انتهاء التشريح.


وأمرت النيابة باستدعاء مسئولى  إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، لسؤالهم  عن وجود  تراخيص بمزاولة العلاج صادرة للمصحة من عدمه، واشتراطات السلامة المهنية.


واستعجلت النيابة العامة تقرير  خبراء الأدلة الجنائية، للوقوف على  أسباب الحريق وتحديد بدايته ونهايته، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.


وتبين من التحقيقات أن المصحة غير مرخصة ومخالفة لكافة الاشتراطات الطبية والسلامة والصحة المهنية، وتتواجد داخل كتلة سكنية بمنطقة العجمي، ويديرها أحد المتعافين من الإدمان.

أقرأ أيضا|| النيابة تبدأ التحقيقات في حريق مصحة الاسكندرية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة