مؤرخ نابليون ..قتل حبيبته وقطّع جثتها والقضاء يصدر قرار "صادم"
مؤرخ نابليون ..قتل حبيبته وقطّع جثتها والقضاء يصدر قرار "صادم"


مؤرخ نابليون.. قتل حبيبته وقطّع جثتها والقضاء يصدر قرارا صادما

هدى النجار

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 09:25 ص

قضت محكمة في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، بمعاقبة أستاذ تاريخ جامعيا والمعروف بكتبه عن عصر نابليون، البروفيسور أوليغ سوكولوف، بالسجن لمدة 12 عاما و6 أشهر، في قرار شكّل صدمة لكثيرين، وذلك بعد اتهامه في قتل حبيبته الطالبة عنده وتقطيع جثتها.

 

وكان هذا القرار بمثابة "الصادم" لكثيرين، بعد أن تم اعتقال سوكولوف بعد ضبطه على مقربة من نهر مويكا قبالة شقته السكنية في سان بطرسبورغ، ومعه حقيبة ظهر داخلها ذراعان مبتوران.

 

وكانت المحكمة قد خلصت إلى إدانة البروفيسور أوليغ سوكولوف (64 عاما) الذي كان يدرس بجامعة سان بطرسبورغ الحكومية، في إطلاق النار وقتل طالبة دكتوراه تدعى أنستاسيا يشتشينكو (24 عاما) بشقته في نوفمبر 2019.

 

وتحققت السلطات من أن الذراعين لجثة الطالبة، كما وجد المحققون أجزاء أخرى من جثتها في النهر وفي شقة سوكولوف، التي تقع في الجزء التاريخي من سان بطرسبورغ، على بعد ما يزيد على كيلو ونصف الكيلومتر من متحف إرميتاج.

 

وخلال المحاكمة، أقر سوكولوف بأنه كان على علاقة عاطفية بيشتشينكو، وأنه أطلق النار عليها خلال مشاجرة. وطالب الادعاء بسجنه 15 عاما.

 

ويتحدث سوكولوف الفرنسية بطلاقة وكان عضوا بارزا في حركات إعادة تجسيد المعارك الحربية منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي، وقدم دور نابوليون في كثير من عروض المعارك التاريخية وفعاليات أخرى.

 

واكتسب سوكولوف شعبية وسط طلابه بفضل طريقة إلقائه وشغفه بعصر نابليون، وتم تلقيبه من قبل زملائه بـ"الإمبراطوري".قتل طالبته وقطّع جثتها.. والقضاء الروسي يصدر "حكمه الصادم".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة