مطار شرم الشيخ يستقبل أكثر من 681 ألف راكب منذ عودة حركة الطيران
مطار شرم الشيخ يستقبل أكثر من 681 ألف راكب منذ عودة حركة الطيران


مطار شرم الشيخ يستقبل أكثر من 681 ألف راكب منذ أول يوليو

إنجي خليفة

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 01:10 م

كان استئناف الحركة الجوية في 1 يوليو الماضي، بادرة أمل لتنتهي حالة الجمود الذي فرضه وباء كورونا، فاستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، 681905 راكبا، ما بين وصول وسفر دولي، منذ عودة الرحلات الدولية وحتى 24 ديسمبر الجاري.

 استقبل مطار شرم الشيخ 355048 راكب وصول دولي بعد عودة حركة الطيران خلال الفترة 1 يوليو وحتى 24 ديسمبر الجاري، كما استقبل المطار 326857 راكب سفر دولي، خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 24 ديسمبر الجاري.

وشهدت تلك الفترة عودة عدد من الرحلات الجوية من شركات طيران مختلفة إلى مطار شرم الشيخ، حيث استقبل المطار أولى رحلات شركة سكات إير القادمة، من كازاخستان وعلى متنها 234 راكبًا، وذلك بعد استئناف جدول رحلاتها إلى شرم الشيخ، وأولى رحلات شركة صن إنترناشونال القادمة من طشقند - أوزبكستان، وعلى متنها 152 راكبا.

كما استقبل مطار شرم الشيخ أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية Turkish Airlines عقب استئناف الحركة الجوية إلى مطار شرم الشيخ بعد جائحة فيروس كورونا المستجد قادمة من تركيا  وعلى متنها 125 راكبا.

كما استقبل مطار شرم الشيخ أولى رحلات شركة إيركايرو القادمة من أرمينيا وعلى متنها 52 راكب من بينهم وفد إعلامي وبعض من وكلاء شركات السياحية الأرمينية.

واستقبل مطار شرم الشيخ أولى رحلات شركة” EnterAir “انتر اير  بعد استئناف الحركة الجوية  إلى شرم الشيخ القادمة من بولندا وعلى متنها 189 راكب.

واستقبل مطار شرم الشيخ أولى رحلات شركة إير أستانا  القادمة من كازاخستان  وعلى متنها 220 راكب وذلك بعد استئناف الحركة الجوية إلى شرم الشيخ بعد توقف حركة الطيران بسبب جائحة كورونا .

ومن المقرر أن تسير الشركة  4 رحلات أسبوعياً بين كازاخستان وشرم الشيخ .

وصول أولى الرحلات القادمة من أوزبكستان مطار شرم الشيخ

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة