الجامعات
الجامعات


«ترك حرية الحضور للطلاب».. قرارات جديدة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة

مروة فهمي

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 03:48 م

أكد  د.محمد حلمي الغر الأمين العام للمجلس الأعلي للجامعات الخاصة، أن الجامعات الخاصة قررت رفع الغياب عن الطلاب وترك لهم حرية الحضور، مشيراً إلى أن المحاضرات تتم بنظام الأون لاين عن طريق المنصات الاليكترونية، ونظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه.

أقراأيضا||خاص| الأعلى للجامعات: «الامتحانات في وقتها وكل جامعة حرة في شكل الامتحان»

وأشارالأمين العام للاعلي للجامعات، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه تم التشديد  علة الجامعات الخاصة والأهلية على ضرورة الانتهاء من مناهج الدراسة للطلاب وتحويل المحاضرات لنظام التعليم عن بعد.

وأشارالغرالي، ضرورة الانتهاء من الامتحانات قبل 4 فبراير وفقا للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي، وأن الامتحانات تجرى حسب طبيعية كل جامعة سواء ورقية أو إلكترونية. 

وقد  وجه وزير التعليم العالي د. خالدعبدالغفار  بضرورة تحقيق التوازن بين حضور الأساتذة والطلاب والعاملين للجامعات بأعداد محددة، وذلك طبقا لما تراه كل جامعة بما يضمن انتظام سير العملية التعليمية، وإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول "الميدترم" من ناحية، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد من ناحية أخرى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة