صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 أسباب لهشاشة الأظافر

ريم الزاهد

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 06:56 م

تعرف المرأة الأنيقة من مظهر أظافرها، إذا كانت تهتم بها أم لا، ولكن هناك بعض السيدات يتعرضن دائماً لكسر أظافرهن وهذا لأسباب كثيرة لا تتعلق فقط بالاهتمام الظاهري فقط ولكن هناك عوامل أخرى تسبب هشاسة الأظافر.

شاهد أيضا : «الأظافر القاتلة».. سيدة تنجو من الموت بأعجوبة

نقص التغذية:

نقص التغذية سبب رئيسي يمكن أن يؤدي إلى ضعف الأظافر، هل تعلمين أن نقص الحديد لا يسبب فقر الدم فحسب، بل يمكن أن يضعف أظافرك أيضًا؟ الحديد ضروري لتكوين الهيموجلوبين، وهو جزيء مسئول عن حمل الأكسجين إلى الظفر، يحافظ الأكسجين على صحة الأظافر وقوتها، وعندما لا تحصل الأظافر على ما يكفي من الأكسجين، فإنها تصبح جافة وهشة.

 تطبيق خاطئ لمواد طلاء الأظافر:

تحب المرأة طلاء الأظافر فهو إضافة أنثوية جميلة، لكن يمكن أن تجعل أظافرنا غير صحية وجافة وضعيفة، ومع ذلك، باتباع بعض النصائح البسيطة، يمكنك تجنب هذه الآثار الجانبية لطلاء الأظافر.

أولاً هناك العديد من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل تبتكر ملمعات أظافر خالية تقريبًا من المواد الضارة حاولي استخدامها.

بعد ذلك تخطي الطبقة الأساسية عند وضع طبقة أساسية على الأظافر، فإن المواد الكيميائية الموجودة فيه تؤدي إلى إتلاف صفيحة الظفر، مما يجعلها أضعف لذلك، يقترح الخبراء أنه قبل استخدام طلاء الأظافر، الخطوات التالية:

1 - ضعي دائمًا القليل من المرطب.

2 - اتركيه يجف ثم امسحي الفائض.

3 - ضعي طلاء أظافرك.

4 - لا تتركي الطلاء على أظافرك لأكثر من خمسة أيام، لأن جميع ملمعات الأظافر تحتوي على مكونات تجفيف.

5 - استخدام مزيل طلاء الأظافر.

قص الجلد حول الأظافر:

هذه عادة سيئة يتبعها الكثير منا بالفعل، تعمل الطبقة الخارجية الموجودة في قاعدة الأظافر كطبقة واقية لأظافرنا وتحميها من الماء والبكتيريا عندما نقوم بقص الجلد حول الأظافر، ينتهي بنا المطاف بإزالة تلك الطبقة الواقية، مما قد يؤدي إلى العديد من مشاكل الأظافر.

قضم الأظافر

قضم أظافرك لا يجعلها تتكسر بسهولة فقط بل يسمح للعاب، وهو إنزيم هضمي، ويهدف إلى تكسير الطعام، أن يذيب الأظافر، مما يجعلها ضعيفة وهشة، ومع وجود حاجز دون المستوى المطلوب، يمكن للبكتيريا والفطريات والميكروبات، أن تغزو المنطقة المحيطة بالأظافر وتسبب الالتهابات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة