قنا
قنا


قنا في 24ساعة| رقم للإبلاغ عن حالات كورونا وتطوير مستشفيات العزل..الأبرز

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 10:38 م

شهدت محافظة قنا اليوم الأحد، عددا من الأحداث الهامة من أبرزها، تخصيص رقم للإبلاغ عن حالات كورونا، ومتابعة تطوير مستشفيات العزل.


تخصيص رقم للإبلاغ عن حالات كورونا

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن تخصيص الخط الساخن (15541) يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوي واستفسارات حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد بالمحافظة، وذلك بهدف التيسير على المواطنين في الإبلاغ عن أي حالات اشتباه للاصابة بالفيروس وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.
 

وأكد محافظ قنا متابعته المستمرة لموقف الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمحافظة، والجهود المبذولة من كل القطاعات وعلى رأسها قطاع الصحة لمواجهة هذه الجائحة، وكذا توافر المستلزمات الطبية بالمستشفيات المختلفة، والتزام الأطقم الطبية بالنوبتجيات، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة في الأماكن العامة، والمغلقة وداخل وسائل النقل الجماعي، والمنشآت الحكومية والخاصة.

فريق الإشراف بصحة قنا يتابع أعمال التطوير بمستشفيات العزل بفرشوط ونجع حمادي

 

تفقد اليوم الأحد،  فريق الإشراف بمديرية الصحة والذي يضم كلا من الدكتور محمد العديسي بإدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة، والدكتور أيمن السيد مدير إدارة الطوارئ والرعايةالحرجة بالمديرية أعمال التطوير بمستشفي حميات  فرشوط ونجع حمادي.

 تخفيض مقدم إحلال سيارات البيك اب بالميكروباص
 
أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا انه تم التنسيق مع البنك الزراعي المصري لتخفيض مقدم إحلال سيارات البيك اب  (الكبوت) بسيارات ميكروباص الي 15 % بدلا من 25 % بالإضافة الي قرار المحافظ  بالإعفاء من رسوم الكرته لمدة عام.


وأشار إلى أن ذلك في إطار سعي محافظة قنا الي إحلال سيارات البيك اب ( الكبوت)   بسيارات ميكروباص جديدة تتناسب مع ما تشهده المحافظة من تطور في شتى المجالات بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات آمنة للمواطنين .

وأوضح  أن المحافظة تسعى الي تقديم كافة التسهيلات و اقتناص أي فرصة من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطن القنائي .


تسجيل 3 شواهد قبور بجامع وضريح سيدي عبد الرحيم القناوي

نشرت الجريدة الرسمية،  في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار وزير الآثار،  بتسجيل 3  شواهد قبور بجامع وضريح سيدي عبد الرحيم القناوي.

ونص القرار، أن يسجل في عداد الآثار الإسلامية والقبطية،  واليهودية عدد 3 شواهد، قبور محفوظة بجامع وضريح سيدي عبد الرحيم القناوي،  بمركز ومدينة قنا. 


والثلاث شواهد تخص ضريح سيدي عبد الرحيم القناوي، وسيدي أبو الحسن الصباغ  والشاهد الثالث يخص شخص يدعى ابراهيم. 

اقرأ أيضا| سيناء في 24 ساعة.. تجهيز مستشفيات العزل واستمرار تلقي طلبات التصالح

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة