علاج الكوليسترول المرتفع
علاج الكوليسترول المرتفع


وصفة طبيعية لعلاج الكوليسترول المرتفع

منى إمام

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 11:39 ص

تمثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم خطرًا على صحة الإنسان، ويزيد من مخاطر تعرضه للإصابة بأمراض القلب التاجية، إذ يعد أحد أكثر أسباب النوبات القلبية شيوعًا، حيث أنه يرتفع عن حده الطبيعي إذا تناول الإنسان كثيراً من الأغذية التي تسبب ارتفاع أو زيادة الكولسترول في جسم الإنسان مثل الزبد. 

أقرأ أيضا| عام 2021| أول حرف من اسمك يشير لتصرفاتك

ويعتبر الكولسترول عبارة عن مادة دهنية توجد في كل النسيج الحيواني، وهو أساسي في تكوين أغشية كل خلية في جسم الإنسان، وكذلك لإنتاج الهرمونات الجنسية وفيتامين "D" ويعمل الكبد كل الكولسترول الذي يحتاجه جسم الإنسان، وعليه فإن الجسم لا يحتاج إلى أي زيادة من الكولسترول.

ونستعرض في هذه السطور بعض من النباتات والأعشاب التي يمكنها المساهمة في تخفيض الكولسترول وهذه وصفة جيدة لعلاج الكوليسترول المرتفع وتتكون من زيت بذور التين الشوكي. 

ويذكر أن هناك دراسة تشير إلى أن الزيت المستخلص من بذور التين الشوكي يلعب دورا مهما في خفض نسبة الكولسترول والجلوكوز في الدم ويعمل على خفض معدلات الاكسدة الحيوية بالجسم لما لهذه البذور من غنى في محتواها من الزيت ذوالقيمة الغذائية والصحية العالية إن الزيت المستخلص من بذور التين الشوكي يشتمل على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية الأساسية للتغذية.

كما يحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض دهنية عديدة غير مشبعة والتي تلعب دوراً مهماً في خفض نسبة الكوليسترول في الدم كما يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من الفيتامينات الذاتية في الدهن حيث تقوم هذه الفيتامينات بدور مهم في التغذية البشرية.

وبدأت المغرب والمكسيك ذات الانتاجية العالية من نبات التين الشوكي في التطبيق العملي لنتائج تلك الدراسة حيث بدأت في استخدام مخلفات تصنيع التين الشوكي خاصة البذور في انتاج زيت غذائي عالي في قيمته الغذائية بالإضافة الى توجيهه الى اغراض دوائية وعلاجية.


وهذه مكونات وصفة أخرى تساعد على خفض الكرلسترول "بذور الجزر، وبذور الحلبة، وبذور البصل، وبذور الكتان، وبذور الخردل، وبذور الخرشف، وماء، وكركم".

طريقة الاستعمال
-نقوم بطحن كل من بذور الجزر والكتان والخردل وبذور الخرشوف طحنا جيدا ثم نضيف لهم الكركم نسكب على هذا الخليط الماء

-يفطر عليهم المريض على الريق ما يعادل كوب. 

-أخذ كوب اخر وقت الغذاء والعشاء مع مراعاة الابتعاد عن تناول تناول اللحوم الحمراء قدر الامكان، وقلل من لحوم الدواجن والابتعاد عن منتجات الألبان و البيض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة