فوائد الكاكاو للبشرة
فوائد الكاكاو للبشرة


فوائد «الكاكاو» لبشرة موحدة خالية من الشوائب 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 03:23 م

الكاكاو من أفضل المشروبات الشتوية التي تساعد على شعورك بالتدفئة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى فوائدها العديدة للجسم والبشرة، وإليكم ابرز الفوائد التي تعود عليك سواء من شرب « الكاكاو» أو تطبيقه كماسك لبشرتك . 


- يحتوى « الكاكاو » على أكثر من 300 مركب بما فيه من فيتامينات ومعادن و أحماض أمينيه ، والمغنسيوم والزنك   و الحديد و الكالسيوم و غيرها من الفيتامينات التي تساعد على حماية بشرتك من العوامل البيئية التي تحيط بك وتقوم بتغذيتها و تجعلها في قمة نضارتها . 

- يحتوى « الكاكاو » على مادة « الفلافانول » و هي مادة مضادة للأكسدة تساعد على تغذية البشرة بعمق ، وتعمل على محاربة علامات تقدم العمر عن طريق التخلص الآثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة . 

- يساعد « الكاكاو » على تنشيط الدورة الدموية داخل جسم الإنسان بشكل عام ، مما يزيد أنتاج الأكسجين الذى يحافظ على نضارة البشرة . 


ماسكات للبشرة صحية : 


الماسك الأول : و يتم خلط معلقة من الكاكاو الخام مع رشة قرفة ، مع معلقة كبيره عسل نحل ، ضعي الماسك على البشرة والرقبة لمده تلت ساعة ، وستحصى على بشره نضرة بدون حب شباب . 
الماسك الثاني: يتم خلط معلقه من الكاكاو مع كوب حليب ، مع رشة ملح و 3 معالج كبيرة سكر ، اخلطي الماسك وقومي بتطبيقه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، وستحصل على بشره نضرة و نقية خاليه من الهالات السوداء والبقع البنية . 

الماسك الثالث : يتم خلط نصف كوب من الكاكاو مع معلقة طين طبيعي ، معلقتين زبادي ، و معلقه ليمون ، ومعلقه صغيرة من زيت جوز الهند ، قومي بعمل عجينة وضعيها على بشرتك لمده نصف ساعة تقريبا ، هذا الماسك يساعد على توحيد لون البشرة وسد مسام الوجه الواسعة  .

اقرأ ايضا|| ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من الكاكاو يوميًا؟

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة