صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في زمن كورونا.. أفضل مزارات لقضاء ليلة رأس السنة بالقاهرة

مي سيد

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 - 09:12 م

رغم الإجراءات الاحترازية الصارمة لمنع انتشار الوباء العالمي كورونا، ومنع الاحتفالات نهائيا برأس السنة في المنشآت السياحية والفنادق السياحية، إلا أن القاهرة تتمتع بمزارات ساحرة يمكنك قضاء ليلة رأس سنة بإحداها، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية.

قصر البارون

تم افتتاح قصر البارون عام 2020 بعد تطويره وترميمه من قبل وزارة السياحة والآثار، ليكون مزارًا سياحيًا رائعًا للمصريين، يمكنك دخول القصر بـ20 جنيهًا وهو يقع في طريق صلاح سالم في مصر الجديدة.

اقرأ أيضا| «الصحة العالمية»: لم يتم الإبلاغ عن ظهور سلالات جديدة من كورونا في مصر

ويتكون القصر من طابقين يضمان 7 غرف غنية بالمُقتنيات الثمينة، إلى جانب ساعة فريدة من نوعها في حساب المواقيت لا يوجد مثلها إلا في لندن، وتكسو أرضياته بالكامل قطع من الرخام والمرمر الأوروبي، ويطل القصر على حديقة شاسعة من الداخل والخارج مزينة بالتماثيل دقيقة النحت. 

كورنيش النيل

المراكب الصغيرة أو اليخوت والرحلات النيلية، أحد أمتع الرحلات التي يمكنك الاستمتاع خلالها بجمال نيل القاهرة في الليل أو في الصباح.

الحدائق

تضم المحروسة عدة حدائق عامة تناسب جميع العائلات المصرية، لقضاء يوم جميل وسط الأشجار والزهور مع أطفالك، مثل حديقة الأزهر وحديقة الفسطاط وحديقة الطفل والحديقة الدولية.

قصر الأمير طاز

يُعد قصر الأمير طاز من أجمل المزارات السياحية في القاهرة، حيث يعتبر القصر المهيب واحدًا من أهم المباني التي تعكس جمال ورونق المعمار الإسلامي، ويمكنك دخول القصر بـ10 جنيهات للفرد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة