ضريح ياسر عرفات
ضريح ياسر عرفات


اليوم.. إيقاد شعلة ذكرى تأسيس «فتح» بضريح ياسر عرفات

أحمد نزيه

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 01:02 م

ستُوقد شعلة انطلاقة الذكرى السادسة والخمسين لتأسيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء اليوم الخميس 31 ديسمبر، عند ضريح الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وتحتفل حركة فتح، غدًا الجمعة، مع حلول العام الجديد، بالذكرى السادسة والخمسين لتأسيس الحركة، والذي كان في الفاتح من يناير عام 1965.

وفي غضون ذلك، قال عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح"، إنه "سيتم مساء اليوم الخميس، إيقاد شعلة الانطلاقة الـ56 للثورة الفلسطينية"، مضيفًا أن "إيقاد شعلة الانطلاقة سيتم عند ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات في مقر الرئاسة برام الله، بحضور أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، وأعضاء المجلس الثوري".

وشدد الأحمد، في حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين، على أن "إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة يأتي تأكيدًا على صمود شعبنا منذ أكثر من قرن"، معتبرًا أن هذه الثورة أعادت الهوية الوطنية والاعتراف بدولة فلسطين من قبل من كان يتنكر للوجود الفلسطيني.

وأكد الأحمد قائلًا: "الثورة المعاصرة نجحت في إفشال كافة المؤامرات التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية وآخرها ما تسمى بـ«صفقة القرن»".

وتابع قائلًا: "المقاومة الشعبية وصمود أبناء شعبنا في مختلف المناطق المهددة بالاستيطان والانجازات التي حققها يؤكد استمرار هذه الثورة بالوسائل المتاحة لإفشال كل المشاريع الاستيطاينة على طريق تحقيق قرارات الشرعية الدولية والبرنامج الوطني الفلسطيني".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة