صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عاجل| 5 قرارات جديدة للمعاهد الأزهرية بعد تأجيل الامتحانات.. «مستند»

إسراء كارم

السبت، 02 يناير 2021 - 04:37 م

استجاب قطاع المعاهد الأزهرية، لرغبة العديد من المعلمين والمعلمات في المعاهد الخاصة بتخفيض أيام حضورهم، بعد قرار تأجيل الامتحانات لبعد إجازة نصف العام.

وعممت منشورا حصلت بوابة أخبار اليوم، على نسخة منه، على أن يطبق لجميع المناطق والمعاهد الأزهرية طبقا للتعليمات التالية :

1 – يكون تواجد المعلمين والمعلمات وجميع العاملين بالتناوب بحيث يكون حضور ثلاثة أيام أسبوعيا .

2 – يتم تطبيق الإجازات الاستثنائية وفق قرار رئيس مجلس الوزراء ويحق لرئيس العمل استدعائهم حسب حاجة العمل.

3- التزام جميع المعلمين بالتواصل مع طلابهم من خلال التواصل الاجتماعي لمراجعة المناهج الدراسية ويتم متابعة ذلك من خلال الموجهين وإعداد تقرير مفصل بذلك.

4 – منح الإجازة الاستثنائية للسيدات الحوامل من الشهر السادس ولمن يعولون أطفال أقل من 8 سنوات.

5 – الاعتداد بالنتائج التي لا تضاف للمجموع وتم اختبار الطلاب فيها واعتمادها.

من جانب آخر، وجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس، بالتوقف عن طبع أي أسئلة جديدة من تاريخ إصدار قرار التأجيل وأي طبع امتحانات جديدة يعد إهدار للمال العام وتتحمل المنطقة المسئولية حيال ذلك.

وشدد على استرداد الأسئلة التي تم توزيعها على مراكز توزيع الأسئلة بالإدارات التعليمية إلى مقر المطبعة السرية والاحتفاظ بها داخل المطبعة.


ونبه عباس على ضرورة  إنهاء أعمال مراكز توزيع الأسئلة وأعمال الخدمات الشرطية، وإلغاء الموافقة السابقة الصادرة في 31 ديسمبر بشأن بدء أعمال كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية وذلك لحين إشعار آخر.

وكان وكيل الأزهر الشريف د.محمد الضويني، أعلن تأجيل امتحانات نصف العام الدراسي الحالي 2020/2021 لمراحل النقل والشهادات بالمعاهد الأزهرية لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام، على أن تستكمل مراجعة المناهج الدراسية المقررة اعتبارًا من السبت المقبل وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بنظام التعلم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

وأشار «الضويني» إلى أن هذا القرار يأتي وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحفاظ على صحة جميع المنتمين للعملية التعليمية وعلى رأسهم أبناءنا وبناتنا الطلاب، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

شاهد ايضا :- قطاع المعاهد الأزهرية يؤجل الامتحانات ويسحب الأسئلة الموزعة على الإدارات


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة