الدكتور أيمن أبو العلا،
الدكتور أيمن أبو العلا،


أول تحرك برلماني بعد واقعة وفاة مرضى زفتى والحسينية

حسام صدقة

الأحد، 03 يناير 2021 - 03:07 م

أكد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب د.أيمن أبو العلا، أن واقعة وفاة المرضى في مستشفيي زفتى والحسينية نتيجة نقص الأكسجين، يتطلب الإسراع في إيجاد حل لتوفير الأكسجين بكافة المستشفيات على مستوى الجمهورية، لمنع تكرار الأزمة مرة أخرى، لاسيما في ظل زيادة الحاجة للأكسجين خلال فترة الشتاء.

وأشار النائب في بيان له اليوم الأحد 3 يناير، إلى أنه مع زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا، ومع تصاعد الحاجة للأكسجين في المنازل لبعض الأمراض المزمنة أصبح من الضرورة البحث عن آلية لتوفير الأكسجين بنسب أكبر تتماشى مع الاحتياجات اليومية، خصوصا في هذه الفترة.

وأوضح أبو العلا، أنه سبق وطالب الحكومة بوضع خطة لتوفير الأكسجين لجميع المستشفيات، وكذلك تأمين عمليات النقل وتحديدا للمستشفيات البعيدة عن مصانع إنتاج الأكسجين.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية التزام الحكومة بتنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير احتياطي استراتيجي من الأكسجين، سواء الغازي أو السائل، لاسيما وأن اجتماع الرئيس الأخير بحضور المستشار محمد عوض تاج الدين، ووزيرة الصحة تم التأكيد على ضرورة توفير أجهزة  مركزات الأكسجين، والتي يمكنها استخلاص الأكسجين من الهواء الجوي.

وأشاد أيمن أبو العلا، بسرعة التحرك وفتح تحقيق في الواقعة، مؤكدا أنها ستكشف ما إن كان هناك إهمال داخل المستشفى أو أن هناك سوء توزيع الأكسجين وتأخر وصوله مما تسبب في الكارثة.

 

شاهد ايضا :- إحالة نائب رئيس مجلس مدينة منوف ومدير المشتريات لمحاكمة عاجلة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة