صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لحاملي «fan id» لمونديال اليد.. يمكنك زيارة المناطق الأثرية بنصف الثمن

مي سيد

الإثنين، 04 يناير 2021 - 02:37 م

تشهد مصر حدث رياضي عالمي، خلال فترة من 13 وحتى 31 يناير وهو استضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021.

وفي هذا السياق، اجتمع وزير السياحة والآثار د. خالد العناني مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لبحث وسائل تنشيط والترويج السياحي خلال تلك الفترة خصوصا أن سوف يشارك في البطولة عدد كبير من دول العالم ومن ضمنهم العديد من الأسواق السياحية الرئيسية الوافدة لمصر.

ووافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بمناسبة استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد على منح تخفيض بنسبة 50٪ على قيمة تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لجماهير البطولة التي تحمل الـFan ID. 

وقامت وزارة السياحة والآثار بالمشاركة في تقديم بعض البرامج اللوجيستية والسياحية لجماهير البطولة والذين سيحضرون من الخارج لتشجيع فرقهم.

اقرأ أيضا| لجنة المتطوعين لبطولة العالم لكرة اليد تتابع التدريبات بصالة برج العرب

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة السياحة والآثار على ضرورة التزام جميع المناطق والمتاحف الأثرية على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص أثناء الزيارات والالتزام بارتداء الكمامات وعدم زيادة عدد المجموعة السياحية الواحدة عن 25 فردا، بالإضافة إلى الالتزام بالحد الأقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت داخل المتاحف والمواقع الأثرية غير المكشوفة. 

جديد بالذكر أن مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي، قد استقبل أمس المنتخب الياباني لكرة اليد والذي سيشارك في النسخة الـ27 لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021 التي تستضيفها مصر  خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري ويعد هذا الفريق هو أول فريق مشارك في البطولة يصل إلى القاهرة.

وأشارت نسرين عثمانلي مدير مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي إلى أنه فور وصول أعضاء المنتخب قام أعضاء المكتب بمتابعة إجراءات الوصول، والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة الصحية بالمطار.

وأضافت أنه تم تجهيز صالة وصول الفرق  بمواد دعائية عن المقاصد السياحية والمواقع الأثرية المصرية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة